حملة مجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمرأة بالإسكندرية

حملة مجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمرأة بالإسكندريةحملة مجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمرأة بالإسكندرية

محافظات16-8-2021 | 12:45

شهد حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان فعاليات الحملة المجانية التنشيطية لخدمة تنظيم الأسرة والصحة الانجابية ( حقك تنظمي )، وذلك بمنطقة نجع العرب ، والحملة عبارة عن عيادات متنقلة تتضمن وسائل تنظيم الأسرة، وكشف أمراض النساء والأطفال والأمراض المزمنة بالمجان، وتضمنت الحملة خدمات، وندوات توعزية، حيث تم استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات مجانا.

وفي هذا السياق شهد حي شرق برئاسة محارب هيلع بدء القافلة السكانية بالتعاون مع منطقة شرق الطبية وإدارة تنظيم الأسرة. تم عقدت ندوة للتوعية ب تنظيم الأسرة من الناحية الطبية قدمتها مدير إدارة تنظيم الأسرة، ومن الناحية الدينية قدمها مسئول من وزارة الأوقاف بالإسكندرية. شهد اليوم الأول للقافلة الطبية السكانية في حي شرق إقبالا كبيرا؛ حيث استقبل قسم المشورة ٨٥ حالة، وقسم كشف نسا ٧٨ حالة، واستعمال وسيلة ٨٥ حالة، وسونار ٦٧ حالة، وكشف أطفال١١٠ أطفال، ومبادرة فحص الثدى ٩٥ حالة، ومبادرة الأمراض المزمنة ٨٨ حالة.

وقد شدد اللواء الشريف على ضرورة الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات، مشيرا إلى أهمية حملات تنظيم الأسرة لما لها من فوائد صحية واجتماعية وتوعوية واقتصادية ومردود على صحه الأم والطفل والأسرة والمجتمع . كان ذلك في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء والمختصين بالتنسيق مع قطاع السكان و تنظيم الأسرة في مديرية الصحة بالإسكندرية، والهيئة العامة لتعليم الكبار ومركز معلومات التنمية المحلية بالمحافظة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2