تامر حسني من بائع سوبر ماركت إلى العالمية

تامر حسني من بائع سوبر ماركت إلى العالميةتامر حسنى

ثقافة وفنون16-8-2021 | 13:46

يحتفل "نجم الجيل" تامر حسنى اليوم 16 أغسطس بعيد ميلاده الـ 44، فهو من المطربين الذين استطاعوا ان يحققوا نجاحات فى السينما في وقت قصير وهذا بعد المطرب عبد الحليم حافظ.

واستطاع ان يحقق عديد من النجاحات خلال 20 عاما، حتى ظل على القمة وفي الصدارة بين جيله واصبح له جمهور عريض وحقق أصعب معادلة وهي الجمع بين الغناء والتمثيل والنجاح فيهما معاً وكان هذا في غاية الصعوبة علي مطربين الجيل الحالي، لكنه حقق نجاحاً باهراً في مصر والوطن العربي أجمع في فترة قصيرة جداً.

والجدير بالذكر أن تامر حسنى له مشوار فنى كبير وبه الكثير من الاعمال والانجازات، وكان يتحلى تامر حسنى بالصبر والصمود والرغبة فى تحقيق الذات حتى وصل لهدفه، والأن رغم كل الصعوبات والعقبات التى واجهها فى حياته ومشواره الفنى نجح ووصل للقمة.

كانت بدايته ليس بالسهولة التي يتخيلها البعض، فكان يعمل فى عدد من الأمكان من اجل كسب المال منها:

عامل فى محطة بنزين، وبائع في سوبر ماركت، وعمل كعامل من عُمال البناء، وبائع عطور فى الشارع، ومع ذلك لم يتنازل عن حلمه فى الغناء ولم يؤثر ذلك على شخصيته، وقررأن يلتحق بجامعة 6 اكتوبر لدراسة الاعلام، وكانت بمثابة طاقة القدر التي فُتحت له، وهناك بدا مشواره وابتسمت له الحياة وذلك عندما رأته الإعلامية سلمى الشماع واستمعت الى موهبته فى حفل بالجامعة وقررت ان تسمعه فى احدى الحفلات التى يحضرها المبدعين والنجوم وهناك قرر المنتج نصر محروس صائد المواهب ومكتشفها أن يوقع عقد معه.

وكان عام 2002 بداية تحقيق الأحلام و السعى نحو النجومية فعالم الغناء هو عالم يعشقه ويتفانى فى عمله وكانت أولي اغنياته "شكلى هاحبك" والتى تم تسجيلها ضمن البوم لمجموعة من المطربين الذين كان قد اتصادهم نصر محروس ومنهم المطربة شيرين عبد الوهاب وبعد ان حقق نجاحاً كبيراً.

وفي عام 2004 قرر نصر محروس تقديمه فى البوم خاص له بعنوان "حب" وتم تصوير أغنية "قرب حبيبي"، لتكون أول فيديو كليب له.

واصبح تامر حسنى فى تصاعد فى عالم الغناء حتى لُقب بـ "نجم الجيل" ولمع نجمه بشكل ملحوظ حتى قدم عديد من الألبومات التى حققت أعلى مبيعات سواء على المستوى cd أو من بعده اليوتيوب، ولم يكتف تامر حسنى بنجوميته فى عالم الغناء فقط بل اراد الظهور أيضاً علي السينما ليبدأ مشوار جديد من الكفاح والاجتهاد في سحرها، وكانت اول مُشاركاته السينامائية فيلم "حالة حب" عام 2003 بجانب هاني سلامة وهند صبري وزينة وشريف رمزي، ومن خلال الفيلم لمع صوته ايضاً في أغنيتي "الحياة" و"عيونه دار"، وقدم أيضا فيلم "سيد العاطفى" فى 2005 مع الفنانة عبلة كامل والراحل طلعت زكريا.

وكانت أولى بطولته المطلقة فى عام 2007 من خلال فيلم "عمر وسلمى" والذى كان أول نجاح كبير في خياة النجم تامر حسني، وبعدة عُرضت عليه العديد من الأعمال السينمائية ومن ابرزها سلسلة فيلم "عمر وسلمى"، وتألق تامر حسنى فى السينما بـ الكوميديا لما يتمتع به من خفة ظل ويتوقف عند هذا الأمر حتى بدأ ينمى لديه مواهب أخرى مثل التأليف السينمائى مثلما كان يحققه فى الغناء من خلال التلحين.

ومن ألقابه "أسطورة القرن"، و"صوت القدس"، و"سفير الخير"، و"صوت السلام الأوحد".

وفى فترة قصيرة جداً اجتاح تامر حسنى الساحة السينمائية من خلال عديد من الأفلام التى حققت نجاحاً كبيراً على مستوى الإيرادات وآخرها فيلم "البدلة" و"مش أنا" والذى يعرض حاليا حيث حقق فى الخليج ايرادات كبيرة.

ولم يتوقف تامر حسنى خلال مشواره الفنى في المحلية بل وصل إلى العالمية من خلال تقديم عدد من الأغانى مع نجوم عالمين ومن ابرزهم أغنية "سي السيد" مع المطرب سنوب دوج و"smile"مع شاجي.

وتزوج تامر حسنى من سنة 2012م من المغنية "بسمة بوسيل" وهي مطربة ستار أكاديمي مغربية، وروزقوا بـ ثلاث أطفال، وهم أماليا وتاليا وآدم.

أضف تعليق