«الري» يستعد لمواجهة السيول بالمحافظات

«الري» يستعد لمواجهة السيول بالمحافظات  «الري» يستعد لمواجهة السيول بالمحافظات 

* عاجل24-10-2017 | 15:29

كتبت: سعاد سلام

 قال د.حسام الأمام المتحدث الرسمى لوزارة الرى إن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، تلقى تقريراً عاجلاً حول قيام الوزارة ممثلة في قطاع الري بتشكيل لجان على مستوى الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية على مدى الشهرين الماضيين للمرور على المخرات، والتأكد من خلوها من الحشائش والمخلفات وأي عوائق تمنع سريان المياه بها في حال احتمالية حدوث سيول.

ويأتى ذلك في إطار إستعدادات وزارة الموارد المائية والري للتجهيز والإستعداد لموسم السيول والأمطار .

 وفى ذات السياق أفاد رئيس قطاع الري المهندس سيد علي شلبي بأن هذه اللجان قامت بالمرور على جميع الإدارات التي يوجد بها مخرات صناعيه والبالغ عددها  إحدى عشر إدارة ري بالمحافظات المعنية والتي يتواجد بها عدد ( 117 ) مخر صناعي وتم التأكد من تطهير وجاهزية جميع المخرات وأصبحت جاهزة لإستقبال أي أمطار أو سيول .

وأضاف شلبي بأنه تم التأكيد على جاهزية جميع المعدات التابعة للإدارات العامة للري وكذلك إدارات الصيانة الوقائية على مستوى الجمهورية وذلك بعمل الصيانات اللازمة.

كما تم وضع برنامج للتصرفات يتناسب مع هذه الفترة من السنة للتخفيف عن شبكتي الترع والمصارف لكى تتحمل أى تصرفات زائدة نتيجة السيول والأمطار.

وتم تشكيل غرف عمليات بكل إدارة مركزية والتنسيق مع المحافظات ووضع خطط وسيناريوهات للتعامل مع السيول والأمطار في كل محافظة.

[gallery size="large" ids="73305,73304,73303,73302,73301"]

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2