الولايات المتحدة تقر جرعة ثالثة لمواجهة متحور دلتا

الولايات المتحدة تقر جرعة ثالثة لمواجهة متحور دلتاصور أرشيفية

عرب وعالم19-8-2021 | 12:07

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الأطباء وجهوا باعطاء جرعة ثالثة معززة، لتحصين المناعة من المتحورات الجديدة من فيروس كورونا، فيما ذكرت السلطات الصحية الأميركية الأربعاء، أن الأميركيين الذين تلقوا لقاحا شركتي "فايزر" و"موديرنا"، سيتمكنون من تلقي جرعة ثالثة معزِّزة، بعد 8 أشهر من الجرعة الثانية، بدءاً من 20 سبتمبر المقبل.

وأضاف بايدن الذين تلقوا جرعتي لقاح، نقول لهم بأن عدداً قليلاً منكم يواجه الخطر، والأطباء وجهوا بإعطاء جرعات معززة لتحصين المناعة من المتحور. موضحاً أن الخطة أن تؤخذ الجرعة الثالثة المعززة 8 أشهر بعد الجرعة الثانية، ولجنة الخبراء لمركز الأوبئة ستبدأ في هذا البرنامج في 20 سبتمبر،مشيراإلى أن كل من أخذ اللقاحين قبل 15 فبراير، سيكون مسموحاً لهم أخذ الجرعة الثالثة المعززة في منتصف أكتوبر المقبل.

وذكر بيان نقلته وكالة "فرانس برس" عن مسؤولين أميركيين كبار، أن البيانات المتاحة تظهر بوضوح أن الحماية من الإصابة بفيروس كورونا، تبدأ في الانخفاض بمرور الوقت، بعد أول جرعتين من اللقاح.

وأفاد البيان بالاقتران مع هيمنة المتحورة دلتا، بدأنا نرى أدلة على انخفاض الحماية ضد المرض، بأعراضه الخفيفة والمتوسطة، كما خلصوا إلى أن هناك حاجة إلى جرعة معزِّزة، لزيادة الحماية التي يوفرها اللقاح إلى أقصى حد، وإطالة أمدها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2