إنفراجة بأزمة استيراد الأجهزة بخاصية البلوتوث

إنفراجة بأزمة استيراد الأجهزة بخاصية البلوتوثتنظيم الاتصالات

أكد كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالقاهرة وعضو مجلس إدارة الغرفة، أنه بعد جولات من التفاوض مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA بخصوص إيجاد حل لمشكلة الشحنات التي تحوي أصناف بها خاصية البلوتوث والتى أثارت جدل المستورين خلال الفترة الماضية، نجحت الشعبة في إقناع مسئولي الجهاز للاستجابة إلي طلب ممثلي الغرف التجارية بمنح استثناء للشحنات التي وردت إلي الموانئ المصرية من تاريخ ١ يونيو وحتي تاريخ ١٥ أغسطس.

وأضاف إنه تم الاتفاق على أن يقوم المستورد بتسجيل شركته علي موقع الجهاز بتقديم الأوراق المطلوبة علاوة على استثناء الشحنات من إعادة التصدير والموافقة علي سحب عينات من الشحنات وإرسالها إلي المعامل لاستخراج الشهادات المطلوبة.

مشيرا إلي أنه حاليا سيقوم ممثلي الغرف بالاجتماع مع مصلحة الجمارك للاتفاق علي إجراءات سحب العينات و طريقة إرسالها إلي المعامل.

ووجه غنيم الشكر إلي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية مهندس إبراهيم محمود العربي علي دعمه الكامل لحل هذه المشكلة والحفاظ على استثمارات المستوردين.

كما أثنى غنيم على جهود أعضاء لجنة الأزمة بالغرفة الحاج محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بغرفة القاهرة والأستاذ إيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات والأستاذ أحمد مصطفى رئيس شعبة المحمول بالإسكندرية والحاج محمد المهدي عضو مجلس إدارة والأستاذ وليد رمضان عضو مجلس إدارة والأستاذ أحمد حسن عضو مجلس إدارة شعبة الاقتصاد الرقمي.

وأكد غنيم أن أي قرار يصدر لتنظيم وترتيب السوق ينعكس بالإيجاب علي كل الأطراف العاملة فيه في ظل تبسيط وتسهيل إجراءات التنفيذ.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أصدر قرار بشان عرض جميع الشحنات الوارده الي الموانئ المصرية و التي تحتوي علي الأصناف لا سلكية لأخذ موافقه للإفراج عنها لسنة ٢٠٠٧.

أضف تعليق

إعلان آراك 2