حملات توعية وفرز ٣٥ كيلو مخلفات بلاستيكية بشواطئ الإسكندرية

حملات توعية وفرز ٣٥ كيلو مخلفات بلاستيكية بشواطئ الإسكندرية حملات توعية وفرز ٣٥ كيلو مخلفات بلاستيكية بشواطئ الإسكندرية

محافظات21-8-2021 | 23:51

نفذت الإدارة المركزية للساحة والمصايف بالإسكندرية اليوم السبت الموافق ٢١ أغسطس ٢٠٢١ حملة توعية مكبرة للمصطافين ورواد شاطئ السرايا العام عن خطورة المخلفات البلاستيكية أحادية الإستخدام وتأثيرها السلبى على البيئة والكائنات البحرية.

وصرح اللواء جمال رشاد رئيس لإدارة المركزية للساحة والمصايف بالإسكندرية بأنه تم فى نهاية اليوم فرز المخلفات البلاستيكية والتى وصل وزنها إلى ٣٥ كيلو. حيث تم تنفيذ الحملة بالتعاون بين طلبة كشافة كلية كولاج دى لاسال بالقاهرة أثناء تواجدهم وإقامتهم بمدرسة سان مارك بالاسكندرية.

ومن جانبه قام دكتور سامح رياض عبد الله رئيس جهاز شئون البيئة لمنطقة غرب الدلتا بعمل ندوة علمية على الشاطئ لرفع الوعى البيئى للمصطافين وتم خلالها شرح مشكله تلوث البيئة البحرية. وطرق مكافحة التلوث بالمخلفات البلاستيكية.

و كيفية تضافر الجهود بين المواطنين والجهات الحكومية والتنفيذية للحد من المشكلة، وعرض جهود الوزارة و محافظة الإسكندرية ممثلة فى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى هذا المجال.

وقام فريق الكشافة بالمرور على رواد الشاطئ وعمل لقاءات مباشرة مع الجمهور لشرح أخطار تلوث الحياة البحرية ورفع الوعى لدى المواطنين بعدم إلقاء المخلفات فى البحر وخاصة المواد البلاستيكية والمعروف عنها إنها لا تتحلل إلا بعد عشرات السنوات وتؤدى إلى الإصابة بأمراض السرطان. كان ذلك في إطار تشجيع المبادرات التي تشجع المحافظة علي البيئة ، وبالتنسيق بين جهاز شئون البيئة بالإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف

أضف تعليق

إعلان آراك 2