«طالبان» ترسل مئات المقاتلين إلى إقليم بنجشير للسيطرة عليه

«طالبان» ترسل مئات المقاتلين إلى إقليم بنجشير للسيطرة عليه طالبان

عرب وعالم22-8-2021 | 20:56

أعلنت حركة "طالبان" الأفغانية، اليوم الأحد، إرسال مئات المقاتلين إلى ولاية بنجشير للسيطرة عليها.


وقالت الحركة، فى تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، إن "المئات من مسلحيها يتوجهون نحو الولاية للسيطرة عليها، بعد رفض مسئولى الولاية المحليين تسليمها بشكل سلمى".


وكان أحمد مسعود، نجل الزعيم الأفغانى الراحل أحمد شاه مسعود، حذر فى وقت سابق اليوم الأحد، حركة "طالبان" من دخول إقليم بنجشير، محل تواجده الحالى، مؤكدا أنه "يحظى بدعم قوات من الحكومة السابقة والأهالى".


وقال مسعود فى حوار مع قناة "العربية"، "لدينا بعض القوات الحكومية، وهناك الآلاف من أهالى الولاية، وقوات من تخار وقندوز وكابول، وهناك الكثير من العرقيات بتلك القوات"، مشيرا إلى أن طالبان لن تستمر طويلا إذا استمرت بنهجها الحالى.


وأكد: "إذا أوقفت حركة طالبان الإرهابية الهجوم على بنجشير، فسنجد طريقا أفضل للمستقبل، وإذا حاولت الدخول، سنقاتل ونحاول توسيع المقاومة"، مردفا: "نحن آخر خطوط الدفاع عن أفغانستان، ونريد أن ننهى هذه الحرب وأن نتحاور، ولكن حركة طالبان لم تستمع للوساطة".


واستطاعت حركة طالبان السيطرة على العاصمة الأفغانية كابل، بعد أقل من أسبوعين من بدء الاشتباكات بين الحركة والقوات الأفغانية، بينما هرب الرئيس، أشرف غنى على متن طائرة إلى خارج البلاد وتبعه عدد من المسئولين السابقين والحاليين. ومع دخول مقاتلى حركة طالبان العاصمة الأفغانية، سابقت البلدان الغربية الزمن، لإجلاء دبلوماسييها والمتعاونين معها من هذا البلد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2