تكريم مصر لأبنائها

تكريم مصر لأبنائهامحمد عرفة

الرأى22-8-2021 | 22:10

الدولة حريصة كل الحرص على الارتقاء بالنشء والشباب فى جميع المجالات خاصة الرياضية منها ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة و الوزارات المعنية، ولذلك كانت اللفتة الطيبة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على تكريم الأبطال والبطلات الذين شرفونا فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو، الحاصلين على الميداليات، الأمر الذى يعكس مدى اهتمام الدولة بالمجتهدين.. حيث قام الرئيس بمنح وسام الرياضة من الطبقة الأولى لكل من فريال أشرف محمد عبدالعزيز، وهانى شاكر إبطال الكاراتيه..

وفى الخماسى الحديث تسلم وسام الرياضة من الطبقة الثانية كل من اللاعب أحمد أسامة، وأحمد الجندي.

وفى التايكوندو والمصارعة والكاراتيه حصل كل من اللاعبة هداية أحمد ملاك، وسيف حسين عيسى، السيد أوسكار، أسامة سيد عبدالرحمن، محمد مجدى السيد يوسف، محمد أحمد إبراهيم، جيانا محمد فاروق، محمد إبراهيم السيد، السيد محمد عبدالرجال جودة حسن، على وسام الرياضة من الطبقة الثالثة.

ووجه الرئيس السيسي كلمة إلى الأبطال يشكرهم على الجهد الذى بذلوه وعلى إسعاد الشعب المصرى.

وقال لهم الرئيس «نحن سعداء بإنجازكم وبنشكركم عليه، وبنشكر كل من شارك فيه، وزارة الشباب وكل الوزارات اللى ليها شراكة فى هذا الأمر لأن مستوى البطولات يعكس حالة اللياقة فى الدولة وكل ما كانت حالة الرياضة متقدمة بيأكد وجود شعب مهتم، وأب وأم ودولة ومدرسة وجامعة مهتمين بهذا وإنسان بيراقب نفسه، ودايما متابع وزنه وحالته الصحية»..

أما د. أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة فقال: إن كافة الرياضات الفردية قدمت مثالا جيدا وصورة مشرفة لهؤلاء الأبطال ونحن فى 2024 محددين عدد البطولات اللى هيكون فيها دهب أكتر من هذا..

هذا التكريم يعكس مدى اهتمام الدولة بأبنائها وتحفيزهم مستقبلا على بذل الجهد وقيام الرئيس السيسي بتكريم أبطال مصر الرياضيين ومنحهم الأوسمة جراء إنجازاتهم فى أولمبياد طوكيو لفتة طيبة وإنسانية من جانب الرئيس وتكشف عن اهتمام كبير بالرياضة ونجومها لتشجيع الشباب المصرى على ممارسة مختلف الرياضات والألعاب وتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية ورفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية..

الرياضة فى مصر وطوال السنوات الماضية تجد اهتماما رئاسيًا وحكوميا كبيرًا، وهو ما يتضح فى الكثير من الإنجازات فى ميدانها، سواء من حيث الطفرة الإنشائية للمدن الرياضية والأندية وتطوير وإنشاء مراكز الشباب وأيضا استضافة البطولات العالمية بصورة مشرفة.. مبروك للأبطال الذين شرفوا مصر..

علامة ؟

أتمنى أن ينال جميع أبطالنا الرياضيين الذين سوف يشاركوا فى أولمبياد باريس 2024 شرف تكريم الرئيس السيسي.. فهل هم قادرون على إسعاد الشعب المصرى ؟!

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2