«الغرف التجارية» تعلن عن ظهور بشائر الإنتاج الجديد لبيض المائدة بالأسواق

«الغرف التجارية» تعلن عن ظهور بشائر الإنتاج الجديد لبيض المائدة بالأسواقعربي يماني عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية

اقتصاد23-8-2021 | 16:37

أعلن عربي يماني، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية ،أن ظهور بشائر الإنتاج الجديد لبيض المائدة بالأسواق بعد توقف العديد من المزارع خصوصا الصغيرة عن الاستمرار في إنتاج البيض كنتيجة مباشرة لارتفاع تكلفة مستلزمات الإنتاج يعد مؤشرا جيدا لبدء تراجع الأسعار.


وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، أن سعر بيض المائدة في الأسواق أخذ في الانخفاض مؤخرا بعد فترة استقرار سعري دامت شهور مضت عند 45 جنيها لطبق البيض المزارع الأبيض عدد 30 بيضة، و47 جنيها طبق البيض الأحمر بعد نمو العرض مقابل استقرار الطلب على بيض المائدة.

وأشار يمانى ، إلي أن سعر طبق بيض المائدة وصل اليوم إلى 40 جنيها ومرشح للهبوط خلال الأسابيع المقبلة، مع دخول مزيد من الإنتاج الجديد للأسواق، وتراجع طبق البيض الأبيض المزارع إلى 41 جنيها مقابل 42 جنيها للأحمر.

وأضاف يماني بأن سعر طبق البيض المائدة "الكسر" تراجع إلى ما بين 25 و28 جنيها بدلا من 30 و35 جنيها للمستهلك ، موضحاُ أن هناك بالتوازي تقلص في عرض بيض المائدة البلدي "مزارع" والفلاحي، نظرا لارتفاع حرارة الجو، والأثر السلبي على صلاحية البيض البلدي خصوصا الفلاحي "تخصيب" والتي لاتخضع التربية فية للعزل ،ويكون صلاحية "البيضة" 15 يوما فقط موضحا ان طبق البيض البلدى يتراوح بين 50 إلى 55 جنيها.

أضف تعليق