الحضرى: «الكارت الذكى» ينهي عصر معاناة المزارعين

الحضرى: «الكارت الذكى» ينهي عصر معاناة المزارعينالدكتور فوزى الحضرى

محافظات23-8-2021 | 17:54

قا ل الدكتور فوزى الحضرى وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية إن الكارت الذكى للفلاح سينهى كافة الصعوبات التى تواجه المزارعين لأنه مرتبط بقاعدة بيانات على أساس الرقم القومي لكل فلاح لديه حيازة زراعية متضمنًا حيازة المزارع للأرض للحصول على الحصص المقررة للمزارعين من الأسمدة والمستلزمات الزراعية ووقود الآلات الزراعية.

وأشار الحضرى الى ان ذلك ياتى في إطار اهتمام الحكومة المصرية بأهمية التحول الرقمي وميكنة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين وإتاحة استبدال البطاقات الورقية للحيازة الزراعية بالكارت الذكي ليصبح ايضا كارت مدفوعات حكومية يمكن للفلاح من خلاله الحصول على كافة مستحقاته لدى الدولة وإمكانية صرف قيمة الدعم الذي يُصرف له، وأيضًا إنهاء كافة إجراءاته من خلال الجمعية الزراعية.

وأضاف الحضرى إلى أن هذا التطور حوّل الجمعية الزراعية إلى مركز خدمة متكامل يوفر للفلاح خدمة أكبر، وهو ما يساهم في تحقيق طفرات إنتاجية كبيرة وتطوير القطاع الزراعي.

وأوضح الحضرى أن الكارت الذكي ساهم من خلال البنية المعلوماتية في تسويق المنتجات للفلاح بشكل أكبر وأسرع من خلال الاعتماد على قاعدة البيانات المحدثة التي تعود بالنفع على الفلاح، الذي يكون بمقدره بيع المحصول بعائد أكبر، بما يصب في تحقيق التنمية الشاملة للقطاع الزراعي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2