الصحة العالمية: لا حاجة إلى جرعة ثالثة من لقاح كورونا

الصحة العالمية: لا حاجة إلى جرعة ثالثة من لقاح كوروناالصحة العالمية

أكد المدير العام ل منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أنه يجب تأجيل جرعة لقاح فيروس كورونا المعززة، وإعطاء الأولوية لرفع معدلات التطعيم في البلدان التي جرى فيها تلقيح 1% أو 2% فقط من السكان، وفقا لما نقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وتابع تقرير الصحيفة البريطانية، بأنه خلال زيارته إلى العاصمة المجرية بودابست، قال «جيبريسوس» إنه إذا لم يجر رفع معدلات التطعيم على مستوى العالم، فيمكن أن تتطور أنواع أقوى من فيروس كورونا، ولذلك يجب التبرع باللقاحات المخصصة كجرعات معززة للبلدان التي لم يتلق فيها الناس جرعاتهم الأولى أو الثانية.

وذكر جيبريسوس في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المجري بيتر سيجارتو: «بالإضافة إلى ما ذكرناه عن أهمية التبرع بالجرعات المعززة، هناك نقاش حول ما إذا كانت الجرعات المعززة فعالة على الإطلاق».

وأضاف أن أولئك الذين تعرض نظامهم المناعي للخطر يجب أن يحصلوا على جرعة معززة «جرعة ثالثة»، على الرغم من أنهم يمثلون نسبة صغيرة فقط من السكان.

وقالت منظمة الصحة العالمية، الأسبوع الماضي، إن البيانات الحالية لا تشير إلى أن هناك حاجة لجرعات معززة لفيروس كورونا، وإنه يجب تطعيم الأشخاص الأكثر ضعفا في جميع أنحاء العالم بشكل كامل.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2