شاهد|| علي جمعة يفند مزاعم الغرب

شاهد|| علي جمعة يفند مزاعم الغربعلى جمعة

الدين والحياة24-8-2021 | 22:54

أوضح الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ما يثار حول مصطلح دار الحرب والإسلام الذي يروجه المستشرقون.

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، في إجابته على التساؤل خلال برنامج "والله أعلم"، المذاع على إحدى الفضائيات المصرية، إن مصطلح أهل الحرب يعني أنهم هم من يحاربوننا ويعتدون علينا لا نحن كمسلمين من نعتدي، لافتاً إلى أن المسلمين نهوا أن يحملوا المصحف أثناء ذهابهم إلى ديار الكفر لأنهم كانوا يقومون بتفتيشهم، وحينما يجدوا المصحف يقومون بإحراقه، ثم يذهبون بصاحبه إلى محاكم التفتيش كي يطهروه من الإسلام، وهذا ما يحدث أقل ما يوصف معه أنهم دار حرب.

وبين “جمعة” أن الوقت الآن قد تغير وبات المصحف يطبع في شتوتجارت الألمانية، ولم يعد هناك محاكم تفتيش كما كان الحال في السابق، مشيراً إلى أن مصطلح دار الحرب يرتبط بالممارسات تجاه المسلمين وحقوقهم المرتبطة بحرية العبادة وغيرها، وإن حدث خلاف ذلك فهي دار حرب ما دامت تنتهك فيها تلك الحقوق كما يحدث مثلاً من قبل الإسرائيليين تجاه الفلسطينين فهي دار حرب.

وأضاف: "كنا نقول للأمريكان أنتم وما تفعلونه بأفغانستان تجعلونها دار حرب، واليوم سلموا بأننا كنا أصحاب وجهة نظر صحيحة فتراجعوا عنها".

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2