عبور أكبر مستشفى مدنى عائم من قناة السويس

عبور أكبر مستشفى مدنى عائم من قناة السويسالسفينة جلوبال ميرسي أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم

مصر28-8-2021 | 19:12

عبرت قناة السويس، اليوم السبت، السفينة «جلوبال ميرسي» أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم، في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس.

وعبرت السفينة قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى مالطا.

وأناب رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، الربان عصام شاهين، كبير مرشدين، والربان طارق إسماعيل، كبير مرشدين، للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية إلى ربان السفينة.

ويبلغ طول السفينة 174 مترًا، وعرضها 28.6 متر، فيما يبلغ غاطسها 6.15 متر، وتبلغ حمولتها الكلية 37 ألف طن، وتتبع السفينة منظمة (MERCY SHIP) الخيرية.

وتُعد السفينة «جلوبال ميرسي» الأكبر من نوعها لتقديم الخدمات الطبية المدنية مجاناً، كمستشفى عائم، كما أنها مجهزة وفق التكنولوجيا الأحدث في العالم، لتقديم الخدمات الطبية وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة، بواسطة مجموعة متميزة من الأطباء والأطقم الطبية من المتطوعين، كما يتيح المستشفى العائم تدريب الكوادر الطبية من خلال قاعات محاكاة ومعامل وأكاديمية متخصصة.

ومن جانبه قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن القناة مستعدة وجاهزة لاستقبال مختلف أنواع السفن، معرباً عن تقدير الهيئة لكافة الجهود والإسهامات النبيلة الهادفة إلى خدمة الإنسانية، وحرصها على أن تكون ركناً رئيسياً نحو أداء رسالة عالمية، تعنى بوصول الاحتياجات الرئيسية من طعام وشراب ودواء وخدمات علاجية في أسرع وقت ممكن، انطلاقًا من الدور الحضاري للقناة، باعتبارها شرياناً للخير والرخاء.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2