بايدن يحذر من هجوم جديد على مطار كابول

بايدن يحذر من هجوم  جديد على مطار كابولالرئيس الأمريكى جو بايدن

عرب وعالم28-8-2021 | 22:15

حذر الرئيس الأمريكى جو بايدن فى بيان اليوم السبت، من أن البنتاجون يعتقد أنه "من المحتمل جدًا" شن هجوم آخر على مطار كابول فى غضون 24-36 ساعة القادمة، في أعقاب الهجوم الذي شنه تنظيم داعش، منذ أيام، وأدى لمقتل 13 عسكريا أمريكيا.

وتواصل القوات الأمريكية العمل على إجلاء المواطنين الأمريكيين والحلفاء الأفغان قبل 31 أغسطس الموعد النهائى للانسحاب الكامل.

وقال بايدن، وفقا لبيان صدر عن البيت الأبيض، في أعقاب اجتماع الرئيس الأمريكي مع فريق الأمن القومي في واشنطن، اليوم السبت إن "الوضع على الأرض لا يزال خطير للغاية، ولا يزال خطر الهجمات الإرهابية على المطار مرتفعا، وأبلغني قادتنا أنه من المحتمل جدا حدوث هجوم في غضون 24 - 36 ساعة المقبلة".

وأضاف أن "الولايات المتحدة ستلاحق المجموعة المسؤولة عن الهجوم على قواتنا والمدنيين الأبرياء في كابول، وقد فعلنا ذلك، ولن تكون هذه الضربة الجوية التي استهدفنا بها داعش أمس هي الأخيرة، وسنواصل مطاردة أي شخص متورط بالهجوم".

وقال بايدن إنه وجه القوات إلى "اتخاذ كل إجراء ممكن" لحماية أفراد القوات الأمريكية على الأرض، بعدما قُتل 13 جنديًا أمريكيًا فى تفجير انتحارى ب مطار كابول الخميس، إلى جانب ما يقرب من 200 أفغانى.

وتعهد بايدن بأن تواصل الولايات المتحدة عمليات الإجلاء من أفغانستان حتى يوم الثلاثاء، وجاء فى بيان أن أكثر من 117.000 شخص وصلوا إلى بر الأمان نتيجة جهود الولايات المتحدة فى عمليات الإجلاء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2