الوكالة الدولية للطاقة: صناعة البتروكيماويات الداعم الرئيسي لارتفاع الطلب العالمي على النفط

الوكالة الدولية للطاقة: صناعة البتروكيماويات الداعم الرئيسي لارتفاع الطلب العالمي على النفط الوكالة الدولية للطاقة .. صناعة البتروكيماويات الداعم الرئيسي لارتفاع الطلب العالمي على النفط

اقتصاد29-8-2021 | 09:02

أصدرت "الوكالة الدولية للطاقة" (IEA) تقريرها السنوي بشأن صناعة النفط 2021، أوضحت فيه أن صناعة البتروكيماويات ستكون الداعم الرئيس لارتفاع الطلب على النفط على المستوى العالمي، على المدى القريب والبعيد. ومن المتوقع أن تؤدي صناعة البتروكيماويات دورًا محوريًا في نمو الطلب العالمي على النفط بحلول عام 2026، وأن يمثل كل من (الإيثان وغاز البترول المسال والنافتا) معًا 70% من الزيادة المتوقعة في الطلب على المنتجات النفطية .

و من المتوقع أن يرتفع الطلب على البتروكيماويات في الهند بمقدار عشرة أضعاف بحلول عام 2050، وذلك وفقًا لـ "رابطة مصنعي الكيماويات والبتروكيماويات"، فقد صرَّح رئيس الرابطة بأن طلب الهند على المنتجات البتروكيماوية سيتضاعف كل تسع سنوات، بمعدل نمو سنوي يبلغ 8%، مضيفًا أن الطلب الهندي على البتروكيماويات من المتوقع أن ينمو بوتيرة أسرع من الاقتصاد في السنوات الأخيرة، وسوف ينمو بشكل أكبر من الناتج المحلي الإجمالي للهند خلال العام الجاري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2