رئيس الوزراء: «فاكسيرا» قادر على إنتاج ٣ ملايين جرعة لقاح في اليوم

رئيس الوزراء: «فاكسيرا» قادر على إنتاج ٣ ملايين جرعة لقاح في اليوممصطفى مدبولى

مصر30-8-2021 | 09:47

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال تفقده مصنع إنتاج اللقاحات "فاكسيرا" في مدينة ٦ أكتوبر، اليوم الإثنين، إن الحكومة تستهدف إنتاج ٨ لقاحات رئيسية تخدم المواطنين، مشيرا إلى أننا نعيد قدراتنا على التصنيع المحلي لهذه المنتجات الحيوية والتي تعتبر من الأمن القومي المصري.

وأضاف، في مؤتمر صحفي: "تفقدنا اليوم المصانع واطلعنا على الشراكات مع مختلف الشركات، فضلا عن تفقد مصنع إنتاج لقاح كورونا الذي يستهدف نقلة نوعية في معدل الإنتاج ليصل إلى 3 مليون جرعة في اليوم، وندعو الشركات لمشاركتنا في إنتاج لقاح كورونا للتصدير لإفريقيا والإقليم".

ولفت إلى توجيهات الرئيس السيسي بالإسراع في هذا المشروع والإنتاج، مشيرا إلى أن هذا المبنى سيكون جاهز تمام قريبا في نوفمبر المقبل، ونتمنى أن يتم الاتفاق مع الشركات لبدء العمل في إنتاج هذه اللقاحات.

وأوضح أن مصر تجاوزت 3 موجات من فيروس كورونا والأرقام قليلة بالنسبة لعدد الإصابات، مناشدا الشعب المصري باتخاذ الأمر بشكل أكثر جدية حيث حدث تهاون من قبل المواطنين مما أدى إلى ارتفاع عدد الإصابات.

وشدد رئيس الوزراء على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا يسوء الأمر.

وطالب مدبولي الطلاب بالجامعات بالحصول على لقاح كورونا حيث أنه تم وضع برنامج لتوفير اللقاحات للجامعات والمدارس.

وأضاف أنه تم وضع خطة مكثفة لتطعيم موظفي الحكومة لتصل إلى أكبر نسبة من متلقي اللقاح، لافتا إلى أن اللقاح لن يمنع الإصابة ولكن يخفف من شدة الأعراض.

أضف تعليق

إعلان آراك 2