صندوق مصر السيادى يستحوذ على 76 % من بنك الاستثمار العربى

صندوق مصر السيادى يستحوذ على 76 % من بنك الاستثمار العربىوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

اقتصاد30-8-2021 | 13:09

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، إن الجمعية العمومية لبنك الاستثمار العربي وافقت على طلب استحواذ صندوق مصر الفرعى للخدمات المالية والتحول الرقمى المملوك ل صندوق مصر السيادى، وشركة المجموعة المالية 2، على نسبة 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربى عن طريق الإكتتاب بمبلغ 3,8 مليار جنيه في زيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع ليصبح 5 مليار جنيه.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، إن موافقة البنك المركزى على إتمام صفقة الاستحواذ خطوة مهمه وأساسية لاستكمال الاستحواذ على البنك وكذلك عقد الجمعية العمومية غير العادية لمناقشة الموضوعات العاجلة وبداية وضع خطط العمل خلال الفترة القادمة.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن إنجاز صفقة بنك الاستثمار العربي يعكس الدور الحقيقي ل صندوق مصر السيادي المتمثل في تطوير واستغلال وتعظيم الأصول المملوكة للدولة بشكل أمثل. كما أن هذه الخطوة ستساهم في تحسين المؤشرات المالية والاقتصادية لبنك الاستثمار العربي، ودعم قدرته التنافسية في السوق المصرفي، والتوافق مع الضوابط الصادرة عن البنك المركزي المصري، عبر الاستفادة من خبرة الصندوق السيادي والمجموعة المالية هيرميس، الشركاء الجدد في البنك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2