كيفية العناية بالأظافر بوصفات طبيعية

كيفية العناية بالأظافر بوصفات طبيعيةأظافر صحية

منوعات30-8-2021 | 13:50

أكدت الأبحاث أن أظافر الإنسان قوية مثل حوافر الحصان، وعلى الرغم من ذلك فإنها تُكسر وتُشقق رغم قوتها تلك، وتُعد مشكلة شائعة لدى كثير من الفتيات، وأكبر أسببها الجفاف، والرطوبة الزائدة، واستخدامهن لمزيل طلاء الأظافر بشكل مستمر مما يضعف قوتها أكثر وأكثر.

فهناك الكثير من الوصفات الطبيعية البسيطة التي يمكن أن تساعدك في تحقيق العناية بالأظافر التي تريدينها دون الذهاب إلى الصالونات، والتى يوضحها وقع "برايت سايد" والتي ستقدمها فيما يلي:

  • عصير الخيار

إذا كنتِ تعانين من تقصف الأظافر في كثير من الأحيان، يمكنك التخلص من المشكلة تلك عن طريق وضع الخيار، إنها ليست غنية بالفيتامينات A وE وB1 وB2 وB3 وC فقط، ولكنها تحتوي أيضًا على الكالسيوم والحديد، ببساطة انقعي أظافرك في خلاصة عصير الخيار لمدة 5 دقائق.

  • وصفة زيت شجرة الشاي للأظافر

يحتوي زيت شجرة الشاي على مواد مضادة للفطريات، كما يساعد في الحفاظ على صحة الأظافر، ويمكنك استخدامه عندما تعانين من تلك المشكلة عن طريق دهنه بقطعة قطن.

  • وصفة عصير الليمون والبيكنج صودا

لتبييض أظافرك في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالون التجميل، قومي بفرك أظافرك بقطعة من الليمون أو ضعيها بالقطن واتركيها لمدة 10 دقائق، ولتنظيف أعمق، اخلطي عصير الليمون مع صودا الخبز لتكوين معجون رقيق وافركي أظافركي به باستخدام فرشاة أسنان.

  • زيت جوز الهند للعناية بالأظافر

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة ترطيب عالية، ويمكن له أن يغذي ويرطب أظافرك ويحافظ على صحة البشرة، وذلك عن طريق وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند ودلكي أظافرك به حتى تمتصه، سيجعل اظافرك قوية وجذابة.

  • وصفة الثوم

للثوم فوائد كثيرة واستخدامات عديدة، ولكن الشيء الرائع هو علاج فطريات أظافر القدم، حيث تحتوي فصوص الثوم على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تمنع الفطريات المزعجة، قومى بهرس بعض فصوص الثوم واصنعى معجونًا ثم ضعهيم على المنطقة المصابة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2