معجزة طبية.. أطباء أسيوط يعيدون النور إلى عيون مريض

معجزة طبية.. أطباء أسيوط يعيدون النور إلى عيون مريضصورة ارشيفية

محافظات30-8-2021 | 13:26

أعلن الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ب جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، اليوم الاثنين، عن نجاح فريق طبي بالمستشفي الجامعي في إعادة الإبصار إلى المريض "خ . م" والبالغ من العمر 58 عاما، وما يعد واحداً ضمن سلسلة الإنجازات والنجاحات المتميزة التي تشهدها المنظومة الطبية.

وأوضح الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أن المستشفى الجامعى استقبلت المريض فى تمام الساعة ٢ صباحًا والذى تفاجئ بضعف الإبصار بالعين اليمني مع سقوط للجفن العلوي الأيمن مع ثبات حركة العين، وتم عمل التحاليل اللازمة والإشاعات المقطعية والرنين المغناطيسي على المخ وتبين وجود الورم والنزيف وتم اتخاذ قرار سريع بإجراء العملية واستئصال الورم والسيطرة على النزيف، وهو ما يدل على مهارة الفريق الطبى والجهد المتميز الذى بذله لإعادة الإبصار إلى المريض.

ومن جانبه، أضاف الدكتور علاء درويش مدير مستشفى الأمراض العصبية وجراحة المخ والأعصاب ورئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية بكلية الطب، أن العملية نجحت بالفعل فى إعادة الأبصار للمريض ورجوع حركة العين وارتفاع الجفن العلوي إلى مكانه الطبيعي والذى سقط نتيجة للنزيف الحاد والذى تم تفريغه عن طريق الأنف بواسطة المنظار الجراحي.

وكشف الدكتور محمود حسن رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، أن الفريق الطبى قد نجح فى إجراء عملية استئصال ورم بالغدة النخامية للمريض والممتد إلى الجيب الوريدي الكهفي الأيمن والسيطرة على نزيف حاد بالورم وهو ما جاء بفضل تناغم الفريق الطبى وكفاءته فى التعامل مع أدق الحالات وأصعبها.

وعلى صعيد متصل، أشار الدكتور شادي عبدالرحيم حسان مدرس جراحة المخ والأعصاب وعضو الفريق الطبى أن الفريق الطبي واجه تحدى كبير فى إعادة الأبصار إلى العين اليمنى للمريض وهى العين الوحيدة التى كان يرى بها؛ نظراً لأنه كان يعانى من وجود المياه الزرقاء والمياه البيضاء على العين اليسرى منذ وقت سابق، وبالفعل انتهت العملية بنجاح كبير وتم خروج المريض من المستشفى، وتضمن الفريق الطبي أيضاً كلاً من الدكتور عبدالله رجب مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب، والدكتور أحمد جمال شلقامي مدرس مساعد جراحة الأنف والأذن والحنجرة، والدكتور عمرو طلعت المدرس بقسم التخدير.

أضف تعليق