«آبل» تطلق ميزة جديدة في iPhone 13

«آبل» تطلق ميزة جديدة في iPhone 13iPhone 13

قامت شركة آبل بنشر تفاصيل تقنية القمر الصناعي LEO (المدار الأرضي المنخفض)، وهي ميزة جديدة تسمح للهاتف البقاء متصلًا في المناطق التي لا توجد بها خدمة المحمول، في iPhone 13 القادم وفقًا لما نقله موقع Digitartlends.

ومن المتوقع أن التكنولوجيا ستكون متاحة فقط لاتصال بالمستجيبين الأوائل عبر الرسائل النصية خاصةً في حالة الطوارئ فقط وذلك وفقًا لتقرير بلومبرج.

وقالت المصادر التي تدعي أنها على دراية بخطط Apple أن تقنية الأقمار الصناعية ستقوم بشغيل أداتين مختلفتين.

الأول يسمح للمستخدمين بإطلاق رسالة نصية - في فقاعة رسالة رمادية بدلاً من اللون الأخضر أو ​​الأزرق المعتاد - إلى المستجيبين الأوائل وجهات الاتصال عبر شبكة القمر الصناعي إذا لم يكن هناك اتصال آخر متاح.

وشرحت بلومبيرج الميزة الثانية بأنها "أداة للإبلاغ عن حالات الطوارئ الكبرى، مثل تحطم الطائرات وغرق السفن، وكذلك باستخدام شبكات الأقمار الصناعية."

يقال إن النصوص المرسلة عبر القمر الصناعي تحتوي على عدد أحرف محدد وتتجاهل إعداد "عدم الإزعاج" الخاص بالمستلم إذا كان قيد التشغيل.

وصفت بلومبيرج الميزة الثانية بأنها "أداة للإبلاغ عن حالات الطوارئ الكبرى ، مثل تحطم الطائرات وغرق السفن ، وكذلك باستخدام شبكات الأقمار الصناعية."

وتعد النصوص المرسلة عبر القمر الصناعي تحتوي على عدد أحرف محدد وتتجاهل إعداد "عدم الإزعاج" الخاص بالمستلم إذا كان قيد التشغيل.

ومن المحتمل أنه يتم تشغيل الميزة باستخدام النصوص فقط، يمكن إضافة المكالمات الهاتفية في وقت لاحق.

ويضيف التقرير أنه على الرغم من إمكانية تزويد هذه التقنية بجهاز iPhone 13، إلا أن الخدمة قد لا تكون متاحة حتى عام 2023. وأكدت المصادر على أنه من المحتمل تغيير الميزة قبل الإطلاق أو حتى التخلي عنها.

ومن جهة آخرى قد تستدعي شركة Globalstar للأقمار الصناعية للمساعدة في تشغيل الميزة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2