العمدة: مصر تؤكد قدرتها على توطين تصنيع السلاح نفسه

العمدة: مصر تؤكد قدرتها على توطين تصنيع السلاح نفسهاللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية

مصر3-9-2021 | 12:31

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مصر تقوم الآن بما يسمى الدبلوماسية العسكرية، فلدينا 21 دولة فى التدريبات المشتركة النجم الساطع 2021 بالإضافة إلى التدريبات المشتركة مع قبرص لمكافحة الإرهاب.

وأكد العمدة أن النجم الساطع يعتبر أكبر وأهم التدريبات العسكرية على مستوى العالم لأنه يشارك فيه 21 دولة بقوات ويتم تدريبهم فى قاعدة محمد نجيب ولهم مناطق تدريب مهام مما يؤكد ويدلل على أن مصر قادرة وقوية وتستطيع تنظيم مثل هذه التدريبات الكبيرة فعندما يتم تنظيم مثل تلك التدريبات الكبرى بمدارس عسكرية مختلفة وتتبادل الخبرات.

بالإضافة إلى الأسلحة المختلفة وتكتيكات مختلفة، إذا فمصر تقوم بإنجاز كبير إضافة إلى توطين التكنولوجيا العسكرية الجديدة، فالأمر يصل إلى توطين تكنولوجيا تصنيع السلاح نفسه.

ومن جهة أخرى، يقول المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية إن التدريبات المشتركة بهذا الحجم رسالة ردع كاملة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر، فالقوات الخاصة والصاعقة والمظلات متخصصون فى مكافحة الإرهاب فهى رسالة لكل من يفكر فى التعاطى مع مصر بأى شكل يهدد أمنها ولكل أصحاب القضايا الخلافية مع مصر يضعون مليون اعتبار للأمن القومى المصرى والوقوف وقفة جادة، فالأمر له دلالات كثيرة لقدرة مصر فى التعامل مع الأحداث.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2