ندوة بيطرية لتطوير مراكز تجميع الألبان بالبحيرة

ندوة بيطرية لتطوير مراكز تجميع الألبان بالبحيرةمراكز تجميع الألبان

محافظات4-9-2021 | 17:30

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية مبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان على التى توليها الدولة إهتماما كبيرا والعمل على تطويرها والتوسع فيها ورفع كفاءتها والتي تهدف الي تجميع الألبان علي أسس ومعايير علمية بحيث تكون الألبان صالحة وخالية من المسببات المرضية بالاضافة إلي توفير فرص عمل لصغار المربين والمزارعين ورفع مستوى معيشتهم، وتحقيق الإكتفاء الذاتي من الألبان.

هذا وقد نظمت مديرية الطب البيطرى ب البحيرة برئاسة دكتور حسنى عباسي ندوة تثقيفية حول تطوير مراكز تجميع الألبان ضمن المبادرة بحضور أ.د عبد الرشيد غانم المنسق العام للتطوير ل مراكز تجميع الألبان و دكتور علاء الدين خطاب مدير المشروعات بقطاع البحيرة وعدد من اصحاب مراكز تجميع الألبان الغير مطور.

تناولت الندوة شرح أهمية التطوير و تحسين السلالات لدي المربين لرفع كفاءة وجودة الألبان كما تضمنت الندوة الرد على كافة الأسئلة المتعلقة بالمبادرة ،بالإضافة الى شرح وافي عن أهمية التطوير وسلسة مكون الألبان بدأ من تحسين السلالات لدي المربين لرفع كفاءة وجودة الألبان.

كما تم تجربة عملية فحص اللبن وكشف وجود مضادات حيوية باللبن.

من الجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من استلام معدات وزارة الإنتاج الحربي بالمركز الجديد لتجميع الألبان بعزبة الشرقاوه بمركز الرحمانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2