5 علامات تؤكد الإصابة بـ مرض الزهايمر

5 علامات تؤكد الإصابة بـ مرض الزهايمرصورة أرشيفية

منوعات5-9-2021 | 13:12

يُعد الزهايمر شكلًا تدريجيًا من تدهور الذاكرة، فـ تتدهور القدرة على التفكير بسبب فقدان خلايا الدماغ، ويعتبر مرض الزهايمر هو السبب الرئيسي وراء حدوث الخرف، ف الزهايمر من أهم الأسباب التي تعرقل حياة الشخص وروتينه اليوم، وذلك عن طريق سلسلة من الأعراض التي تستنزف مهارات الذاكرة لدى المريض وقدراته على التفكير والوظائف المعرفية.

وينتشر الخرف لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، ولكن لم يسلم الشباب أيضاً من الإصابة به، ويبدأ ظهور المرض مبكرًا عندما يكون الأشخاص في الثلاثينيات أو الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر، وفي هذا التقرير سنعرض تلك العلامات:

فقدان الذاكرة على المدى القصير

يتذكر الأشخاص المُعرضون للإصابة ب الخرف الأشياء من الماضي، ولكن ليس الماضي القريب وإنما الماضي البعيد من حياتهم، وهذا ما يسمى بفقدان الذاكرة قصير المدى، وهو أحد العلامات التحذيرية الأولية للخرف .

تقلبات المزاج

تُعد التقلبات المزاجية وأسبابها وخاصة إذا كانت متطرفة وتؤدي إلى سلوكيات عدوانية واكتئابية ، إلى الإشارة بإصابة الشخص بالخرف، ولا يتمكن الفرد المصاب ب الخرف من التفريق بين التقلبات المزاجية الطبيعية وتلك المرتبطة بتراجع الذاكرة، وهناك أشخاص تتمكن من ملاحظة التغيير في الأشخاص الأخرى.

صعوبة إكمال المهام المألوفة

علامة مبكرة أخرى لـ الزهايمر ، قد يجد الفرد صعوبة في إكمال المهام العادية مثل ممارسة الألعاب أو تدوين شيء ما وما إلى ذلك، خلال هذه المرحلة ، قد يجد الفرد صعوبة في تعلم كيفية القيام بأشياء جديدة أو اتباع إجراءات جديدة أيضًا .

الارتباك

ويصاب الفرد في المراحل المبكرة من الخرف بالارتباك، يمكن أن يحدث الارتباك لأسباب عديدة قد يصابون بالارتباك أثناء المهام السهلة، ولا يفهمون الجُمل البسيطة، ويصابون بالارتباك عندما يحاول شخص ما التحدث معهم.

صعوبة في الاتصال

قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في تكوين الجمل المناسبة أثناء التحدث أو قد يميلون إلى نسيان بعض الكلمات الشائعة المستخدمة أثناء الاتصال، قد يكون هذا علامة مبكرة أخرى على الزهايمر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2