غينيا... قائد الانقلاب يأمر بالقبض على رئيس الأركان ومدير الشرطة

غينيا... قائد الانقلاب يأمر بالقبض على رئيس الأركان ومدير الشرطةغينيا

عرب وعالم6-9-2021 | 17:44

أمر قائد الانقلاب العسكرى فى غينيا مامادى دومبويا، بإلقاء القبض على قائد أركان الجيش والمدير العام للشرطة الوطنية واقتيادهما إلى مقر القوات الخاصة بعد اجتماع معهما، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتعهد زعيم الانقلاب فى غينيا، اليوم الاثنين، بتشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مقاليد الحكم خلال فترة انتقالية، موضحا أنه سيتم إجراء مشاورات لوضع الخطوط العريضة للفترة الانتقالية.

يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه زعيم انقلاب غينيا أنه منع جميع وزراء الحكومة ومسئوليها من مغادرة البلاد.

وفى وقت سابق الأحد، دعا الاتحاد الإفريقى، لإطلاق سراح الرئيس الغينى ألفا كوندى، بعد احتجازه من قبل قوات خاصة تابعة للجيش، مدينا الاستيلاء على السلطة بالقوة فى البلاد.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد أكدت اليوم، فى تعليقها على الوضع فى غينيا، أن موسكو تعارض أى محاولات لتغيير السلطة بطريقة غير دستورية.

وقالت الخارجية فى بيان: "موسكو تعارض أى محاولات لتغيير غير دستورى للسلطة، ونطالب بالإفراج عن ألفا كوندى (رئيس غينيا) وضمان حصانته".

وأدانت الولايات المتحدة الأحداث التى وقعت، يوم الأحد، فى العاصمة الغينية كوناكرى، حيث أطاح على ما يبدو جنود من القوات الخاصة بالرئيس الذى يحكم البلاد منذ فترة طويلة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، فى بيان، إن العنف وأى إجراءات خارجة عن الدستور لن تؤدى إلا إلى تراجع فرص غينيا فى السلام والاستقرار والازدهار.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2