الفيلم الهندى «baaghi» بالهناجر.. الخميس

الفيلم الهندى «baaghi» بالهناجر.. الخميسفيلم baaghi

ثقافة وفنون7-9-2021 | 09:28

تستضيف سينما الهناجر " بأرض الأوبرا"، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية ، في السابعة مساء الخميس القادم، نادي السينما الهندية ، والذي يقام بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة ، والذي يعرض هذا الشهر فيلم " baaghi " .

والفيلم من إخراج سابر خان، وبطولة تايغر شروف، وشرادا كابور، وسودهير بابوتدور وتدور أحداثه حول "روني" الذي يطلب منه والد " سيا " تحرير ابنته المختطفة من قبل " راغاف"، ويتعلم روني فنون الدفاع عن النفس ليحاول تحرير سيا التي يقع في حبها.

وفي يوليو الماضي التقت السفيرة هبة المراسي، سفيرة مصر لدى الهند، بالوزيرة الهندية “ميناكاشي ليكي”، والتي تتولى منصب وزيرة الدولة للشئون الخارجية ووزيرة الدولة للثقافة، حيث بحث الجانبان مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في المجالين السياسي والثقافي.

وتناول الاجتماع سبل تنسيق المواقف بالمحافل متعددة الأطراف، ومنها مجلس الأمن، في ضوء عضوية الهند غير الدائمة بالمجلس، وترأُس الهند للمجلس خلال شهر أغسطس 2021، حيث استعرضت سفيرة مصر محددات الموقف المصري فيما يتعلق بقضية سد النهضة الإثيوبي. كما تطرق الاجتماع كذلك إلى سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين من خلال منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة UNESCO.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2