كوريا الجنوبية تختبر إطلاق صاروخ باليستى من غواصة

كوريا الجنوبية تختبر إطلاق صاروخ باليستى من غواصةكوريا الجنوبية

عرب وعالم7-9-2021 | 10:28

ذكرت وكالة «يونهاب» للأنباء، اليوم، أن كوريا الجنوبية اختبرت إطلاق صاروخ باليستي من غواصة، لتصبح أول دولة لا تمتلك أسلحة نووية قادرة على إتمام هذه العملية.

وقد نقلت الوكالة عن مصادر عسكرية قولها، إن غواصة جديدة من طراز «دوسان آهن تشانج-هو»، نفّذت اختبارات الإطلاق بنجاح تحت سطح الماء، الأسبوع الماضي، فيما أعلنت وزارة الدفاع أنه لا يمكنها تأكيد تفاصيل القدرات العسكرية الفردية لاعتبارات أمنية.

وتابعت الوكالة أن تقارير أشارت إلى أن اسم الصاروخ الكوري الجنوبي، المسلّح تسليحاً تقليدياً هو «هيونمو 4-4»، ويُعتقد أنه أحد أنواع الصاروخ الباليستي الكوري الجنوبي «هيونمو-2بي»، الذي يصل مداه إلى حوالي 500 كيلومتر.

وحالياً، تُطوّر كوريا الجنوبية صواريخ قوية، لاستهداف الخنادق شديدة التحصين والأنفاق في كوريا الشمالية، وكذلك للحدّ من اعتمادها العسكري على الولايات المتحدة، التي تنشر آلافاً من جنودها على شبه الجزيرة.

من جهتها، كشفت كوريا الشمالية في السنوات القليلة الماضية، عن سلسلة من الصواريخ الباليستية الجديدة التي تُطلق من الغواصات.

وإلى جانب كوريا الجنوبية، تطوّر سبع دول أخرى صواريخ باليستية تُطلَق من الغواصات. وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والهند وكوريا الشمالية. وتملك كل هذه الدول ترسانات من الأسلحة النووية، التي عادة ما تُستخدم لتسليح مثل هذه الصواريخ الباليستية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2