السكان هربوا للشارع.. شهود عيان يرون تفاصيل صادمة عن عقار شبرا المنهار

السكان هربوا للشارع.. شهود عيان يرون تفاصيل صادمة عن عقار شبرا المنهارعقار شبرا المنهار

محافظات9-9-2021 | 12:47

قال شهود عيان على عقار منطقة الإطفاء المنهار في حى غرب شبرا الخيمة بدائرة قسم شرطة أول إن العقار قديم وحدث به تصدعات في بداية الأمر وهرع سكانه إلى الخارج إلا أن المحامى وزملاءه كان في المكتب في الطابق الأخير فلم يسعفهم القدر في الخروج من العقار قبل انهياره.
ولقي 3 محامين مصرعهم، في انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، وتكثف أجهزة الأمن بالقليوبية جهودها لرفع أنقاض العقار المنهار، وتم إحالة الواقعة للنيابة للتحقيق

وتسلم عمال الحى العقار لرفع الأنقاض ووضع حواجز حديدية في محيط العقار كخدمه حفاظا على سلامة المواطنين.

وتلقى اللواء محسن شعبان مدير امن القليوبية إخطارا من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تفيد إنهيار عقار قديم كائن بمنطقة الاطفاء بحى غرب شبرا الخيمة دائرة قسم اول

وانتقل المقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم اول شبرا والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، وهشام خشبة السكرتير العام للمحافظة وطلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة وسامى علام رئيس حى غرب شبرا الخيمة وايهاب مهدى نائب رئيس الحى وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لموقع الحادث.

وقال رئيس الحى إن العقار مكون من أرضي و3 أدوار علوية وأشار أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل كردون وحواجز بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حفاظًا على سلامة المواطنين.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية في استخراج جثتين من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتكثف القوات من جهودها لاستخراج باقي الأشخاص من أسفل أنقاض المنزل.

ولازالت قوات الإنقاذ والمعدات تبحث عن ضحايا آخرين أسفل الأنقاض وانتقل فريق من النيابة العامة بقسم اول شبرا الخيمة لمكان الحادث وقامت بإجراء معاينة تصويرية للمكان.


وشهدت منطقة شبرا المحطة خلف مطرانية شبرا الخيمة ومنطقة مطافى شبرا، انهيار عقار مكون من 4 طوابق، ما أسفر عن عدد من الضحايا، وهرعت قوات الإنقاذ وقوات الحماية المدنية لموقع انهيار العقار، والدفع بالمعدات لرفع أنقاضه واستخراج الجثث والمصابين جراء إنهياره، وتمكنت من انتشال جثتين الأولى لمحامى، والثانية لنجل شقيقه أيضا ويعمل محاميا، وجار البحث عن آخرين.

وأوضحت مصادر بحي غرب شبرا الخيمة، أن الأهالي بالمنطقة أكدوا أنه يقطن بالعقار 3 أفراد كانوا بداخله أثناء انهياره، وجارى البحث عنهم خلال أعمال رفع ركام العقار.

وأكد شهود عيان بمنطقة عقار شبرا الخيمة المنهار فى حى غرب شبرا الخيمة، أن العقار قديم، وانهار في حوالى الساعة 7 مساء أمس، وأنه حدثت به تصدعات في بداية الأمر، وهرع سكانه إلى الخارج هربا من الموت، إلا أن المحامي وزملاءه كانوا في المكتب بالطابق الأخير، فلم يسعفهم القدر في الخروج قبل الانهيار، وسقطوا ضحايا أسفل أنقاض العقار.

ولازالت أجهزة الحماية المدنية وقوات الإنقاذ ومجلس مدينة شبرا الخيمة وحي غرب شبرا، يجرون عمليات إزالة الانقاض والبحث عن ضحايا أو ناجين تحت أنقاض المنزل المنهار، المعروف بعمارة «اللوكس» بعد قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة، لحين الانتهاء من رفع الأنقاض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2