رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بإطلاق السعودية استراتيجية جديدة لكرة القدم

رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بإطلاق السعودية استراتيجية جديدة لكرة القدمالشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

عرب وعالم10-9-2021 | 00:02

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بخطوة الاتحاد السعودي للعبة في إطلاق إستراتجية تحول كرة القدم في البلاد.

وشهد مجمع الصالات الخضراء بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، إطلاق الاستراتجية بحضور الأمير عبد العزيز بن ترك الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، بالإضافة إلى رئيس وأعضاء اتحاد اللعبة وممثلي الأندية وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية.

وأوضح الشيخ سلمان في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أن العمل المؤسسي المتناغم مع المسارات العلمية لتحقيق الأهداف هو الطريق الصحيح لتطوير المنظومة الكروية في أي مكان، مبيناً أن خطوة الاتحاد السعودي ل كرة القدم تأتي لتفتح آفاقاً حقيقية لتعزيز مستقبل كرة القدم هناك.

وأضاف أن استقرار مراحل التطوير تأتي من خلال دراسة الواقع ومسايرة تجارب دولية ناجحة ، إذ تضم الإستراتيجية الكروية السعودية سبع ركائز رئيسة، تتمثل في مسار تطوير المواهب، المسابقات، التكنولوجيا، القوى العاملة، الحوكمة، التأثير العالمي و كرة القدم النسائية.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي : " نسعد في الاتحاد الآسيوي في دعم مثل تلك الإستراتيجيات والعمل جنباً إلى جنب بخبراتنا وكوادرنا لإنجاح المشروعات والإستراتيجيات الكروية في كل أنحاء القارة" .

وقدّم الشيخ سلمان التهنئة للأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية على إطلاق الإستراتيجية الجديدة، التي تأتي ضمن حزمة العمل المؤسسي للرياضة السعودية، ولرئيس اتحاد الكرة السعودي ياسر المسحل وزملائه على دافعيتهم الإيجابية لإحداث التغيير الكروي، وفق سياق متوازن مع واقع الإمكانات البشرية والتقنية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2