محافظ شمال سيناء: «مشروعك» يمول شراء 100 سيارة «فان» كبديل للتوكتوك

محافظ شمال سيناء: «مشروعك» يمول شراء 100 سيارة «فان» كبديل للتوكتوكمحمد عبد الفضيل شوشة

محافظات12-9-2021 | 10:38

قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إن المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية (مشروعك) الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية قام بتوفير التمويل اللازم لشراء 100 سيارة "فان" كبديل للتوكتوك كمرحلة الأولى خلال أكتوبر المقبل، بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة دخل الأسرة ورفع المستوى الاقتصادي لها.
وأوضح شوشة - في بيان اليوم الأحد، أن البروتوكول الموقع مع البنك الزراعي المصري لتمويل شراء السيارات لتوفير فرص عمل بديلة لسائقي التوكتوك، بالإضافة إلى سيارات سيرفيس نقل داخلي ببئر العبد، موضحا أن البروتوكول يتضمن سداد ربع الثمن كمقدم والباقي على أقساط شهرية لمدة 5 سنوات بفائدة 12.8% وبمتوسط شهري 7 % حسب البرتوكول.
وأضاف، أن هناك أيضا عدة مشروعات تم تمويلها عن طريق المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية منها : مشروعات منزلية، ومشروعات بقالة ومطاعم، وورش نجارة وحداده، وزيوت وشحومات وإصلاح ومخابز، وورش أثاث ومعارض وغيرها، مناشدا المواطنين من أبناء المحافظة خاصة الشباب بالاستفادة من تلك المشروعات التي تمولها الدولة والاستفادة بتنفيذ المشروعات الإنتاجية في توفير فرص العمل الجديدة في مختلف المجالات.
من جانبه .. أوضح مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشؤون الاقتصادية في المحافظة والمدير التنفيذي لـ "مشروعك" أسامة الشريف، أنه تم التنسيق مع عدة بنوك من بينها البنك الزراعي المصري الذي وفر تمويل السيارات بمركز بئر العبد، مشيرا إلى تمويل شراء 83 "سيارة فان" كبديل للتوكتوك وتوزيعها على سائقين، ويجرى استكمال عدد السيارات لتصل إلى 100 سيارة كمرحلة أولى، حيث يصل سعر السيارة إلى 142 ألف جنيه .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2