نيفين جامع: نستهدف أن يكون جناح الاكسبو 2020 ذات الإقبال الكبير

نيفين جامع: نستهدف أن يكون جناح الاكسبو 2020 ذات الإقبال الكبيروزيرة التجارة

اقتصاد13-9-2021 | 14:33

قالت وزيرة التجارة والصناعة خلال زيارتها ،اليوم الاثنين، للجناح المصري المشارك بفعاليات (اكسبو 2020) بدبي أن مصر تعول على مشاركتها بجناح متميز في هذا المحفل الهام، وتستهدف أن يكون الجناح من أبرز وأهم الأجنحة ذات الإقبال الكبير في الاكسبو، بفضل ما تتمتع به مصر بحضارة عريقة ومكانة راسخة بالمنطقة، فضلًا عن حركة التنمية المستدامة التي خاضت مصر غمارها على مدار السنوات القليلة الماضية.

واستعرضت جامع آخر التطورات المتعلقة ب نقل التابوت المصري المكتشف مؤخرًا بمنطقة سقارة الأثرية والذي سيتم عرضه بالجناح المصري للاكسبو، حيث من المقرر وصول التابوت لمقر الجناح خلال الأيام القليلة المقبلة؛ تمهيدًا لبدء عرضه بالجناح اعتبارًا من مراسم الافتتاح.

وأشارت إلى أنه سيتم عرض عدد من المستنسخات الأثرية بالجناح المصري بالمعرض بما يضمن تحقيق أكبر قدر ممكن من الإقبال من جموع الزائرين المهتمين بالآثار والحضارة المصرية العريقة.

من جهته.. قال رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو 2020 دبي الدكتور أحمد مغاوري، إنه من المقرر المشاركة بعدد من الأحداث والفعاليات الدولية خلال مدة الاكسبو التي تبلغ 6 أشهر، وتضم موضوعات خاصة بالمدن والتطوير العمراني والسياحة والتنمية المستدامة، والصحة، والزراعة وتحسين مستوى المعيشة والمرأة والشباب.

وأضاف أن مصر ستحظى بحضور فعال خلال الاكسبو على مستوى الأنشطة الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، لاستعراض التطورات في هذا الملف من حيث نتائج الإصلاح الاقتصادي والمشروعات العملاقة، فضلًا عن وجود فرص لعقد لقاءات بين الشركات؛ بهدف إبرام صفقات تجارية واستثمارية وهو الأمرالذي تسعى الوزارة لاستغلاله من خلال التنسيق مع الشركات المصرية المهتمة بهذا الأمر.

وأوضح أنه سيتم تقديم مصر في الاكسبو كوجهة استثمارية متميزة بالمنطقة، لما تتمتع به من مشروعات قومية ضخمة في البنية التحتية، وإجراءات لجذب الاستثمارات الأجنبية، ومدن ذكية، ومناطق صناعية إلى جانب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث يقع الجناح المصري في منطقة الفرص والتي تعتبر أهم منطقة بإكسبو دبي، بجوار جناح دولة الإمارات العربية المتحدة وهو ما يعكس أهمية مصر ولا سيما لما تتميز به من خبرات وتتمتع به حضارتها العريقة وتنفرد به الشخصية المصرية من سمات متميزة عبر التاريخ.

ولفت إلى أن الجناح المصري سيشهد طوال مدة الاكسبو إقامة 103 فعاليات تتضمن ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية.

أضف تعليق