محافظ الشرقية: افتتاح 13 مشروعا خدميًا بفاقوس

محافظ الشرقية: افتتاح 13 مشروعا خدميًا بفاقوسممدوح غراب

محافظات13-9-2021 | 15:11

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه سيجري افتتاح 13 مشروعا خدميا بمركز ومدينة فاقوس بتكلفة 373 مليونا و695 ألف جنيه، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياة أفضل للمواطنين.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الإثنين أن "المشروعات التي سيتم افتتاحها تتضمن تطوير مركزي شباب الكيلانية وميت العز بتكلفة مليون و750 ألف جنيه، بجانب موزع كهرباء أحمد حلمي ذو الجهد المتوسط بتكلفة 35 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشروعين للصرف الصحي بقريتي قنتير والغزالي بتكلفة 276 مليون جنيه".

وأوضح أنه "سيتم افتتاح 3 مشروعات بالطرق والكباري بتكلفة 44.3 مليون جنيه، وتشمل رصف ورفع كفاءة شارع سعد زغلول بطول 3 كيلومترات، وطريق فاقوس/ الغزالي، بني صريد/ أم عجرم، وطريق فاقوس/ النوافعة، وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية والفرعية بالمراكز والمدن والأحياء".

وأشار غراب إلى أن "المشروعات الجديدة تتضمن إنشاء مدرسة الديدامون للتربية الفكرية بعدد 3 فصول وبتكلفة تصل إلى 4.2 مليون جنيه، ومدرسة سعيد حسن بعدد 11 فصلا بتكلفة إجمالية تصل إلى 3.5 مليون جنيه، ومدرسة الطيار أحمد أبو هاشم بعدد 16 فصلا، بتكلفة 6.5 مليون جنيه؛ لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب".

ولفت إلى أنه "تم تطوير ورفع كفاءة الوحدتين البيطريتين بقريتي الغزالي وسواده بتكلفة مليون و 445 ألف جنيه وذلك ضمن خطة المحافظة للتوسع في إنشاء الوحدات البيطرية؛ لتقديم الخدمات البيطرية للمزارعين ومربي الماشية حفاظاً على الثروة الحيوانية والداجنة وزيادتها".

وفي سياق آخر، أكد محافظ الشرقية، الانتهاء من توزيع 1320 بطاقة صرف آلي "كارت فيزا" تكافل وكرامة على المستحقين والمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة " الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجاً وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف المحافظ أن عملية التوزيع تمت من خلال 19 إدارة اجتماعية بنطاق المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال أعمال تسليم الفيزا للمستحقين، لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

ووجه غراب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الاجتماعية التي شهدت توزيع كروت فيزا تكافل وكرامة على مستحقيها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2