الزراعة تصدر توصيات هامة للمزارعين

الزراعة تصدر توصيات هامة للمزارعينصورة ارشيفية

مصر13-9-2021 | 16:17

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة بالإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، انفوجرافًا يتضمن حزمة من التوصيات والتنبيهات للمزارعين؛ لضمان حصولهم على تقاوي عالية الجودة وذات إنتاجية عالية.

وقال الدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد ال تقاوي - في بيان اليوم الإثنين، إنه تم إصدار هذه التوصيات تنفيذًا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة توعية المزارعين بكيفية الحصول على تقاوي جيدة ذات إنتاجية عالية، بما يسهم في زيادة دخلهم، وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة.

وأضاف عضام أنه تم إصدار منشور وتم تعميمه على كافة الإدارات والجمعيات الزراعية بتلك التوصيات لتوعية المزارعين بها، والتوسع في نشرها للوصول إلى كافة المزارعين بمختلف قرى ومحافظات الجمهورية.

وأوضح أن التوصيات تمثلت في شراء ال تقاوي من محل أو منفذ مرخص له بالإتجار في التقاوي، والتي يتم الإشراف والرقابة عليها من قبل مهندسي فحص واعتماد ال تقاوي لضمان جودة ال تقاوي المنتجة، والتي تساعد على زيادة الإنتاج، فضلا عن الحصول على فاتورة فحص تقاوي صالحة للزراعة مثبت بها جميع البيانات الخاصة بالكمية المشتراة والاحتفاظ بها حتى يمكن الرجوع إلى مصدر ال تقاوي في حال وجود شكوى.

وأشار إلى أن التوصيات شملت أيضًا ضرورة التأكد من مطابقة البيانات المذكورة بالفاتورة مع البيانات المدونة على عبوات ال تقاوي المشتراة، كما أنه في حال رفض التاجر إعطاء فاتورة فحص تقاوي صالحة للزراعة، يتم الاتصال بإدارة فحص واعتماد ال تقاوي التابع لها، كما شددت التوصيات على عدم شراء تقاوي من عبوات مفتوحة.

وطالبت الإدارة المركزية لفحص واعتماد ال تقاوي بالإبلاغ عن التجار الذين يقومون بالبيع بدون ترخيص لمكاتب فحص واعتماد ال تقاوي والمنتشرة بكل مراكز المحافظات داخل الإدارات الزراعية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2