حقيقة وفاة أطفال بـ كورونا في مصر

حقيقة وفاة أطفال بـ كورونا في مصرأطفال أرشيفية

مصر14-9-2021 | 02:21

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن ال أطفال يصابون بفيروس كورونا منذ الموجة الأولى للفيروس ولكن بأعراض ونسب وفيات أقل، موضحًا أن هناك توجيهات بتطعيم كل المرتبطين بالعملية التعليمية من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين في التعليم العالي، فعملية التطعيم مستمرة ومجدولة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «على مسؤوليتي»، الذي يُعرض على شاشة «صدى البلد»، مع الإعلامي أحمد موسى، أن هناك دراسات دقيقة لإمكانية تطعيم الفئات العمرية التي تنحصر بين 12 و18 عاما بلقاح كورونا، وحسبما تقرر اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، فلا توجد دولة طعمت أطفال دون الـ12 عاما، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يتم رصد وفاة أي طفل ب كورونا في مصر، فال أطفال قد يكونوا حاملين للفيروس وينقلون العدوى لآخرين.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية أن العدوى بفيروس كورونا المستجد في الموجة الرابعة تصيب عائلات بأكملها، وانتشار الإصابات ب كورونا حاليًا يماثل الموجات السابقة، كما أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا بالموجة الرابعة التي تشهدها مصر حاليًا تواصل الارتفاع حتى تصل للذروة ومن ثم تنخفض مرة أخرى. تابع: زيادة الإصابات ب كورونا في الموجة الرابعة سوف تستمر لمدة شهر ونصف حتى نصل للذروة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2