د.مجدي بدران: هناك تغيير جديد في متحور دلتا لفيروس كورونا

د.مجدي بدران: هناك تغيير جديد في متحور دلتا لفيروس كوروناد.مجدي بدران: هناك تغيير جديد في متحور دلتا لفيروس كورونا

منوعات14-9-2021 | 13:41

أعلن الدكتور مجدي بدران استشاري الحساسية والصدر والمناعة عن تغير جديد فى متحور دلتا ل فيروس كورونا شديدة العدوى لأول مرة فى اليابان .

وأوضح إلي أن التغير ظهر فى ثمانية دول ، لكن ظهر فى اليابان فى مريض لم يسافر إلى خارج البلاد ، أى الطفرة ، داخلية، ووجد أن هذه الطفرة تشابه طفرة أخرى موجودة فى سلالة ألفا ، تزيد من شدة العدوى ، و الوفاة.

و حذر د. بدران من تصاعد حالات الكورونا عالمياً حتى وصل تعداد المصابين إلى ٢١٨,١ مليون ، و وفاة ٤,٥مليون .و أمريكا سجلت ٣٩,٩مليونا .

و أعلن أن الكورونا ضرب إيران وأمريكا وأسبانيا بالموجة الخامسة للعدوى ،مما يعنى أن موجات الكورونا ستستمر طالما هناك تقاعس فى التدابير الوقائية .وبالرغم من ارتفاع نسب التطعيم فى أمريكا ،ألا إن المواطنين هناك انتباهم شعور بالأمان الزائف الذى ضيع البلاد ، تخلوا عن الكماكة وغسل الأيدى والتباعد الجسدى .

و سجلت أمريكا الأسبوع الماضى حتى الأمس مليون و ١٠٧٨٨٤ حالة مقابل مليون و ٥٨١٠٧ الأسبوع قبل الماضى .

ودعا المواطنين لاغتنام توفير الدولة المصرية لقاحات الكورونا ، للوصول للمناعة المجتمعية ( القطيع ) قبل انتشار سلالة دلتا فى البلاد . فيروس الكورونا الأصلى نسخة ووهان كان ينتقل بمعدل ثلاثة مصابين جدد من كل مريض ، الآن سلالة دلتا شديدة العدوى ، ينقل المصاب بها الفرد إلى ثمانية من الأفراد ، وهذا خطير .

المناعة المجتمعية التى كانت مطلوبة بنسبة 66%إلى70% أصبحت بعد دلتا 90%، أى دلتا صعبت الوصول المناعة المجتمعية ، وهناك خطأ آخر وقع فيه المواطن الأمريكي إذ اعتقد أن التطعيم ضد الكورونا يحميه من العدوى ، و هذا غير صحيح ، التطعيم يحمى من مضاعفات العدوى ، ويمنع تحول العدوى إلى مرض كوفيد -١٩الشديد والحرج ويحمى من الوفاة بسبب الكورونا ، ولهذا تم التخلى عن التدابير الوقائية اللازمة للوقاية من الكورونا .

و التطعيمات لا تحمى أبداً من الكورونا ، و حذر من زيادة حالات الكورونا مؤخراً فى مصر ، حيث زادت حالات الكورونا فى الأسبوع الماضى بنسبة ٥١%.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2