بدء مهرجان السينما التسجيلية بأتيلية القاهرة

مهرجان السينما التسجيلية بأتيلية القاهرة

ثقافة وفنون14-9-2021 | 21:01

دار المعارف

بدأت مساء اليوم الثلاثاء فاعليات مهرجان السينما التسجيلية بأتيلية القاهرة "كتاب وفنانين القاهرة"، دورة مهرجان السينما التسجيلية الوثائقية عن الفن التشكيلي وسط حضور عدد كبير من الفنانين التشكليين والمثقفين المصريين بمقر أتيلية القاهرة بوسط البلد.
وبدأت الفاعليات بكلمة للدكتور أحمد الجنايني رئيس أتيليه القاهرة تناولت تاريخ وحياة الفنان التشكيلي (آدم حنين) وأهم أعماله في إطار الحركة الفنية التشكيلية المصرية.
وأفاد بأن عروض المهرجان ستستمر حتى يوم غد -الأربعاء 15 سبتمبر، وتقام تحت عنوان "دورة المخرج أحمد فؤاد درويش " وستقوم بعرض أفلام وثائقية مدة الفيلم تقريبا 20 دقيقة، بالإضافة إلى عرض ثلاثة أفلام وثائقية يوميا مع تكريم المخرج أحمد فؤاد درويش.
وأشار إلى أن الأفلام المعروضة والمشاركة بهذه المناسبة ستكون خاصة بالفن التشكيلي ولها أبعاد تنموية واجتماعية بالإضافة القيمة الفنية لها، فضلا عن أنه سيتم عرض فيلم عالمي وفيلمين مصريين في هذا المهرجان وأفلام مثل (ساحر الحجر) سيناريو محمد مسعد، وإخراج تامر أنور، والذي يتناول السيرة الذاتية حول الفنان الراحل النحات آدم حنين.
وسيتم أيضا عرض فيلم عن الفنان الراحل حامد عويس وهو من إخراج شويكار خليفة، وفيلم موسيقى الألوان عن الفنان فاروق حسني إخراج أحمد فؤاد درويش وبالإضافة إلى فيلم بنات الغورية.

أضف تعليق