مركز الأزهر للفتوى يستقبل أول وفود برلمان الطلائع والشباب

مركز الأزهر للفتوى يستقبل أول وفود برلمان الطلائع والشباب

الدين والحياة14-9-2021 | 22:48

دار المعارف

استقبل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية اليوم الثلاثاء بمقر مشيخة الأزهر الشريف وفد برلمان الطلائع والشباب التابع لوزارة الشباب والرياضة، وقد ضم الوفد 46 شابًا وفتاة من محافظة قنا.

ويعد هذا الفوج هو الأول على أن تتبعه وفود باقي المحافظات المصرية في إطار مبادرة «نور فكرك ..ابنِ وعيك».

وبدأت فاعليات اللقاء الأول اليوم بكلمة تعريفية عن دور الأزهر الشريف في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم وضبط الفتوى، ثم محاضرة توعوية عن حب الوطن والمواطنة والانتماء، حاضر فيها الدكتور/ أسامة هاشم الحديدي - المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، والدكتور رضا محمود السعيد - مدير إدارة الدعم الأكاديمي والتدريب بالمركز.

وأثنى الحديدي في بداية كلمته على التعاون البناء والمثمر بين الأزهر الشريف الذي يمثله في هذه البرامج مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ووزارة الشباب والرياضة، ثم تحدث عن حب الوطن وأنه نابع من آيات القرآن الكريم ومقاصد الشريعة الإسلامية والمقاصد العليا الحاكمة التي توجّه نحو تحقيق العمران وبناء الإنسان، وفي نهاية كلمته حث الحديدي الشباب على أهمية تحديد أهدافهم، وإدارة أوقاتهم بما يساهم في بناء الذات، وتجاوز عقبات الحياة وتحدياتها، والتميز، وبناء ورفعة الأوطان.

وفي كلمته تحدث السعيد عن جهود الدولة المصرية في ترسيخ مفهوم المواطنة، وضمان الحقوق، والعيش المشترك، والتسامح بين شركاء الوطن الواحد، كما تحدث عن جهود الأزهر الشريف في دعم روح التسامح والتعايش.

وتلتها محاضرة بعنوان: ضوابط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وآدابه، وحاضر فيها الدكتور محمد محمود صبري عضو إدارة الدعم الأكاديمي بالمركز، والشيخ محمد العماوي عضو الفتوى بالمركز، واستمع المحاضرون للشباب، وأجابوا عن أسئلتهم واستفساراتهم.

واختتمت فعاليات اليوم بجولة تفقدية لمركز الازهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وتسلم أعضاء البرلمان شهادة بحضور اليوم التدريبي للمبادرة.

أضف تعليق