لبنان: الوزراء الجدد يقدمون آمالا ووعودًا

لبنان: الوزراء الجدد يقدمون آمالا ووعودًالبنان: الوزراء الجدد يقدمون آمالا ووعودًا

عرب وعالم14-9-2021 | 23:24

شهدت أغلب الوزارات بالحكومة اللبنانية عملية تسليم وتسلم، اليوم الثلاثاء، بين الوزراء السابقين و الوزراء الجدد التي تضمنت استعراضًا لأهم الإنجازات التي حققها وزراء حكومة الدكتور حسان دياب التي قُبِلَت استقالتها يوم الجمعة الماضي، وآمالًا ووعودًا ل وزراء حكومة نجيب ميقاتي التي صدر مرسومًا بتشكيلها في ذات يوم قبول استقالة الحكومة السابقة.

وفي وزارة الدفاع الوطني، جرت مراسم التسلم والتسليم بين الوزيرة السابقة التي كانت تشغل أيضًا منصب نائب رئيس الوزراء و وزير الخارجية بالانابة زينة عكر ووزير الدفاع الجديد موريس سليم.

وأقيمت للوزير سليم مراسم استقبال رسمية تلاها لقاء بين الوزير الجديد موريس سليم والوزيرة السابقة عكر أطلعته خلاله على شؤون الوزارة والملفات التي أنجزت والتي لا تزال قيد الدراسة كما سلمته ملفاً بهذا الخصوص.

وفي كلمتها خلال حفل التسليم والتسلم، أكدت عكر أنه منذ تعيينها في منصب وزيرة الدفاع الوطني، بصفتها أول إمرأة عربية تتولى هذه الحقيبة، كانت أمام تحدٍ كبير نظراً لأهمية هذا الموقع.

من جانبه، أعرب الوزير الجديد موريس سليم عن تقديره للجهود التي بذلت، مؤكدا أنه أمضى في الجيش أربعين عاماً حفلت بكل أنواع التحديات والتضحيات تنفيذاً للمهام الوطنية والتزاماً بالقسم، مؤكدًا أنه سيسعى بكل إمكانياته لرفع مستوى جاهزية الوحدات ومعنويات العسكريين ليبقى الجيش حصن الوطن ودرعه المنيع.

كما جرت مراسم التسليم والتسلم في وزارة الخارجية والمغتربين بين الوزيرة السابقة زينة عكر والوزير الجديد عبدالله بو حبيب، في حضور عدد من كبار المسئولين بالوزارة.

وفي ذات السياق، تسلم وزير الاقتصاد أمين سلام مهام وزارة الاقتصاد والتجارة من سلفه راوول نعمة في مبنى الوزارة بوسط بيروت وتبادلا الخطابات والترحيب والتأكيد على أهمية المرحلة المقبلة.

ووعد سلام بإنجاز ملفين مهمين، وهما البطاقة التموينية وحماية المستهلك من الغش والغلاء الفاحش والاحتكار والتلاعب بجودة ونوعية المواد الحياتية، إلى جانب إصرار بعض الجشعين على عدم التنافسية والإمعان في منعها – على حد وصفه.

وفي وزارة الأشغال العامة والنقل، قام الوزير السابق ميشال نجار بتسليم الوزير الجديد علي حمية مهام الوزارة، كما جرت مراسم التسليم والتسلم في وزارة الصناعة بين الوزير السابق عماد حب الله والوزير الجديد جورج بوشيكيان.

وتجري غدًا الأربعاء مراسم التسليم والتسلم في عدد من الوزارات من بينها الإعلام والعمل والعدل والصحة والثقافة والزراعة والاتصالات والبيئة.

كانت الحكومة قد عقدت اجتماعها الأول أمس بكامل تشكيلها المكون من 24 وزيرًا برئاسة نجيب ميقاتي لتملأ فراغا حكوميا دام لـ 13 شهرا منذ استقالة حكومة الدكتور حسان دياب في العاشر من أغسطس العام الماضي واستمرت الحكومة طوال الفترة الماضية في تصريف الأعمال بصلاحيات محدودة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2