موصفات هاتف iPhone mini الجديد من أبل

موصفات هاتف iPhone mini الجديد من أبلايفون

أعلنت شركة أبل إصدار جديد، وهو iPhone mini، والذى يمتلك أحدث معالج من الشركة وهو A15 Bionic.

يتضمن شريحة 5 نانومتر وتضم وحدة معالجة مركزية سداسية النواة تتكون من نواتين عالي الأداء وأربعة نوى عالية الكفاءة، ويعتبرأقوى معالج في عصره قادر على إجراء 15.8 تريليون عملية في الثانية.


أوضحت شركة أبل أن عمر البطارية قد تحسن بشكل ملحوظ على أحدث أجهزة أيفون الخاصة بها، وبالمقارنة مع سابقتها، تقول الشركة إن معظم المستخدمين يجب أن يحصلوا على بطارية إضافية لمدة ساعة ونصف على iPhone 13 mini.

وتكون هذه الزيادة في وقت التشغيل بسبب شريحة A15 Bionic للهاتف، والمكونات الداخلية الأكثر كفاءة وتحسينات البرامج التي أجرتها الشركة داخل الهاتف، وذلك لأن عمر البطارية كان أحد الأماكن القليلة التي كان فيها iPhone 12 mini مخيبًا للآمال، فهذه ترقية كبيرة.

ويذكر أن iPhone 13 mini لا يحتوي على شاشة ProMotion الموجودة في iPhone 13 Pro وPro Max، وبدلاً من ذلك، تمامًا مثل سابقه، يتميز بشاشة OLED مقاس 5.4 بوصة.

ويحتوي كل من iPhone 13 و iPhone 13 mini على كاميرتين في الخلف مع الكاميرا الرئيسية التي تحتوي على مستشعر 12 ميجابكسل مع 1.7 ميكرومتر بكسل و 26 ملم عدسة f / 1.6، ويبدو أن هذا هو نفس المستشعر الموجود في الكاميرا الرئيسية لجهاز iPhone 12 Pro Max ، مكتملًا بتثبيت المستشعر.


وتكون الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل f / 2.4 على مستشعر جديد أيضًا ، لكنها لا تحصل على ضبط تلقائي للصورة كما هو الحال في iPhone 13 Pro.

وتدعم كاميرا TrueDepth صورة شخصية بدقة 12 ميجابكسل ميزة Center Stage الأكثر شيوعًا لتتبعك في الإطار تلقائيًا ، بالإضافة إلى استيعاب المزيد من الأشخاص.وبالإضافة إلى ذلك، تتميز شاشة OLED الخاصة بـ iPhone 13 mini بأنها أكثر سطوعًا بنسبة 28 بالمائة وتتميز بسطوع يصل إلى 1200 شمعة.

أما بالنسبة للصور ومقاطع الفيديو، يتميز iPhone 13 mini بمجموعة كاميرات مزدوجة أكثر قدرة من سابقتها، وتدعي شركة أبل أن مستشعر الهاتف الأساسي بدقة 12 ميجا بكسل يمكنه التقاط إضاءة أكثر بنسبة 47 في المائة للحصول على صور أقل ضوضاء.

ومن جانبه، تعمل الكاميرا على التثبيت البصري لصورة المستشعر التي قدمتها الشركة لأول مرة في iPhone 12 Pro Max العام الماضي، مع شريحة A15 Bionic الخاصة به، يأتي iPhone 13 mini مع ميزة تسمى Cinematic Mode والتي تتيح لك تشويش خلفية الفيديو بينما يظل الهدف في التركيز.

ومثل iPhone 12 mini، يتضمن 13 mini تقنية أبل's Ceramic Shield، والتي تدعي الشركة أنها تساعد في جعل شاشة الهاتف أكثر مقاومة للضرر الناجم عن السقوط، كما أنها حاصلة على شهادة IP68 ضد الماء والغبار.

ويذكر أن أبل قامت بتوسيع دعم iPhone 5G للعمل مع المزيد من النطاقات، وبحلول نهاية العام، تقول الشركة إن الهاتف سيعمل على شبكات 200 شركة اتصالات في 60 دولة.

سيصل iPhone 13 mini بستة ألوان: الوردي والأزرق والأسود والذهبي والأحمر، ويبدأ الطراز الأساسي بسعر 699 دولارًا ويأتي بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت.

أضف تعليق