الحكومة : ٧٠ مليار جنيه لتطوير السكة الحديد

الحكومة : ٧٠ مليار جنيه لتطوير السكة الحديدالحكومة : ٧٠ مليار جنيه لتطوير السكة الحديد

* عاجل28-10-2017 | 13:45

نشوي مصطفي

أكد المهندس هشام عرفات وزير النقل أنه عقد اجتماعا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لمتابعة خطط وزارة النقل للتطوير والتحديث ومتابعة خطط تطوير السكك الحديد والطرق والكباري ومشروعات النقل الجماعي.

وأضاف وزير النقل في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أنه فيما يتعلق  بالسكة الحديد فإنه تم خلال الاجتماع عرض خطوات تطوير الإشارات بإجمالي ١٤٠٠ كم يتم العمل على تطويرها وتحويلها إلى إشارات الكترونية، كما تم مناقشة خطط تطوير الوحدات المتحركة من خلال التعاقدات الجديدة ومنها البنك الاوروبي لتوفير ١٠٠ جرّار جديد.

وأضاف وزير النقل أن عربات السكة الحديد عمرها أكثر من ٥٠ سنة وبالتالي نعمل على تحديث العربات من خلال شراء ١٠٠٠ عربة جديدة منهم ٢٠٠ عربة مكيفة بتكلفة ١٦ مليار جنيه وسنقوم خلال العام العالي دراسة العروض المقدمة من روسيا والمجر وإيطاليا لبدء تصنيعهم خلال العام المقبل ، وسيتم توفير المبالغ من خلال قروض ميسرة من جهات التمويل.

وأكد وزير النقل أن كافة هذه المشروعات الجديدة تحتاج حوالي ٧٠ مليار جنيه من أجل التطوير، مشيرا إلى أن السكة الحديد تنقل ٣٠٠ مليون سنويا و٢٢٠ مليون على الخطوط القصيرة والباقي على الخطوط السريعة وأن عائد الخطوط القصيرة مليون جنيه والخطوط الطويلة ١.٧مليار جنيه ، وبالتالي نحتاج الى موارد اخرى منها نقل البضائع.

أضف تعليق

إعلان آراك 2