د. هدى درويش: العيش المشترك والتسامح مبادئ رسختها الأديان بين اتباعها

د. هدى درويش: العيش المشترك والتسامح مبادئ رسختها الأديان بين اتباعهاد. هدى درويش: العيش المشترك والتسامح مبادئ رسختها الأديان بين اتباعها

مصر16-9-2021 | 16:42

أكدت الدكتورة هدى درويش، رئيس قسم الأديان المقارنة بجامعة الزقازيق، أن العيش المشترك والتسامح، مبادئ رسختها الأديان السماوية، وجعلتها تعاليم واجبة النفاذ، مشيرة أن الأديان حثت أتباعها على ترسيخ المبادئ الراقية في التعامل بين أتباع الديانات، بل بين البشرية جميعًا، وذلك انطلاقًا من المبدأ القرآني" يا أيها الناس انا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا".

جاء ذلك خلال اللقاء الذي أقامته الأكاديمية الدولية للحوار التابعة لمجلس الحوار والعلاقات المسكونية بالكنيسة الإنجيلية بمصر، ضمن عدة لقاءات فكرية تحت عنوان " العيش المشترك وسماحة الأديان " ، والذي تم عقده بإحدى القاعات التابعة لمدارس الكنيسة الإنجيلية في محافظة أسيوط ، وجمع بين مدرسين اللغة العربية والدين الإسلامي والمسيح والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين بمدرستين تابعين للكنيسة الإنجيلية بالمحافظة .

شارك باللقاء الدكتور القس جوهر عزمي الأمين العام للأكاديمية الدولية للحوار التابعة لمجلس الحوار والعلاقات المسكونية، رفعت فكري رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بالكنيسة الإنجيلية ، القس أمير نافع رئيس لجنة الحوار بمجمع أسيوط ، الدكتور القس إكرام لمعي رئيس مجلس الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية، جيهان صفوت مديرة إحدى المدارس التابعة للكنيسة الإنجيلية بأسيوط .

وتضمن اللقاء الحديث عن كيف تصبح معلم ناجح ، التسامح وسماحة الأديان ، تكامل أم صراع ، كيفية التواصل الفعال بين الآباء والأبناء .

وشارك في اللقاء أكثر من ٧٥ مدرسا ومدرسة وذلك مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2