رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يشارك في قمة «البحيرات العظمى»

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يشارك في قمة «البحيرات العظمى»رئيس مفوضية الاتحاد الافريقى

عرب وعالم16-9-2021 | 17:38

وصل رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، إلى لواندا عاصمة أنجولا للمشاركة في القمة المصغرة الثالثة ل رؤساء دول المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات الكبرى.

وأوضح بيان الاتحاد الإفريقي اليوم /الخميس/ أن رئيس أنجولا جواو مانويل جونسالفيس لورينسو استقبل فقي على هامش القمة، فيما تناول اللقاء الوضع السياسي والأمني في جمهورية إفريقيا الوسطى.

كما أوضح البيان أن القمة تهدف إلى تعزيز الجهود الجارية من جانب الاتحاد الأفريقي والمؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى والأمم المتحدة لتعزيز السلم والأمن والاستقرار في منطقة البحيرات العظمى والتصدي للتحديات الإنسانية التي تواجهها بصفة خاصة جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي وجمهورية إفريقيا الوسطى.

يذكر أن المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى هو منظمة حكومية دولية تضم بلدان منطقة البحيرات العظمى، وتتألف المنظمة من اثني عشر دولة عضو هي: أنجولا، وبوروندي، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكينيا، وأوغندا، ورواندا، وجمهورية جنوب السودان، والسودان، وتنزانيا، وزامبيا، ويستند تأسيسها إلى الاعتراف بأن عدم الاستقرار السياسي والصراعات في هذه البلدان له بعد إقليمي بالغ ، مما يتطلب جهدا متضافرا من أجل تعزيز السلام والتنمية المستدامين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2