290 متطرفاً عادوا من سوريا والعراق لباريس.. منهم من خطط ونفذ هجمات داخل فرنسا

290 متطرفاً عادوا من سوريا والعراق لباريس.. منهم من خطط ونفذ هجمات داخل فرنسا290 متطرفاً عادوا من سوريا والعراق لباريس.. منهم من خطط ونفذ هجمات داخل فرنسا

* عاجل28-10-2017 | 14:51

 وكالات

عاد إلى فرنسا 290 متطرفاً، قادمين من سوريا والعراق، هذا ما كشف عنه وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب، موضحا أن عودتهم كانت على مراحل.

وكانت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية قد نشرت تقريرا، جاء فيه أن من ذهبوا إلى القتال في سوريا والعراق قد استفادوا وأسرهم من المساعدات الاجتماعية التي كانت تدفعها لهم السلطات الفرنسية بشكل شهري، قبل أن يتمّ اكتشاف أمرهم.

وأوضحت "لو فيجارو" أن 20٪ من الذين غادروا فرنسا للقتال في سوريا كانوا يتلقون مساعدات اجتماعية شهرية يُقدّر مجموعها بمليونيْ يورو، ما يعني أن دافع الضرائب الفرنسي كان يموّل دون أن يدري أشخاصاً خططوا ونفذوا أحياناً هجمات داخل فرنسا.

وعلى الرغم من إعلان وزارة الداخلية الفرنسية أعداد الذين عادوا إلى فرنسا على مراحل خلال السنوات الماضية، من ميادين القتال فى سوريا والعراق إلا انها لم تتطرق إلى مصير الفرنسيين الذين كانوا في مدينة الرقّة، وهو ما تحدث عنه المتحدث باسم هيئة أركان الجيوش الفرنسية الكولونيل باتريك ستيجر، الذي أكد أنّ الذين كانوا يتواجدون في الرقة إما قُتلوا أو اعتُقِلوا أو انتقلوا إلى مناطق أخرى تشكل ملجأً  جديدا لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية.

وفي ذات السياق كشفت أجهزة الأمن الفرنسية إلى ملاحقتها لحوالي مائة وخمسين شخصاً في منطقة الحدود السورية العراقية، بعضهم قُتل والآخرون اعتُقلوا أو أنهم فقدوا تحت الأنقاض، أما الذين عادوا إلى فرنسا قبل استعادة الموصل والرقة فمن بينهم أطفالٌ قاتلَ بعضُهم في المدينتيْن.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2