خطوات أساسية في مكياجكِ لا غنى عنها

خطوات أساسية في مكياجكِ لا غنى عنهاخطوات أساسية في مكياجكِ لا غنى عنها

منوعات17-9-2021 | 06:34

هناك خطوات في المكياج لا تتحدّث عنها خبيرات التجميل كثيراً، رغم أنّها الأهمّ والأكثر تأثيراً على النتيجة النهائية.

وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

- تنظيف الوجه: القاعدة الأساسية هنا أنّه كلّما كانت بشرتكِ نظيفة، أعطى ذلك للمكياج إشراقة لا مثيل لها، فلا تبدأي أبداً بتطبيق المستحضرات قبل أن تنظّفي وجهكِ وتزيلي كلّ الشوائب والتراكمات التي يصعبُ عليكِ ٳخفاءها حتّى بكريمات الأساس السميكة، ثم اختاري غسولاً يناسب نوع بشرتكِ، وافركي الوجه به بواسطة فرشاة كهربائية لتنظيف الوجه تكون ذات فعالية عالية .

- تعزيز امتصاص البشرة للمستحضرات: ترين في معظم الفيديوهات التعليمية للمكياج، أنّه يجب تطبيق السيروم والكريم المرطّب قبل أي مستحضر تجميلي آخر بهدف تحضير البشرة والحفاظ على رطوبتها وليونتها، لكن هناك خطوة ناقصة هنا، فكيف نحرص على ٳمتصاص البشرة لكلّ هذه المنتجات المخصّصة للعناية بها؟ فتربيتها قليلاً باليد ليس كافياً بالطبع لتدخل إلى المسام وترطّبها أو تغذّيها، خصوصاً ٳذا سارعتِ لوضع البرايمر أو كريم الأساس مباشرة بعدها، لذا ما تحتاجينه هنا إلى طريقة لتعزيز امتصاص الجلد لمستحضرات العناية.

- العناية بالشفاة: ترين كلّ خبيرات المكياج وهنّ يطبّقن أحمر الشفاه بكلّ ٳحترافية والنتيجة أكثر من مذهلة، فيبدو الروج خالياً من أي شوائب، لكن ما هي الخطوة الناقصة هنا؟ ٳنّها دون شكّ العناية التي تُخصّص للشفاة من ناحية تقشيرها مرتين إلى ثلاث مرّات أسبوعياً باستخدام السكراب، وترطيبها بواسطة بلسم العناية الذي يُستخدم يومياً، ولأكثر من مرّة حسب الحاجة. فبهذه الطريقة، لا يعود هناك أي تقشّرات تسيء لمظهر أحمر الشفاة، خصوصاً ٳذا كنتِ تعتمدين على النوع المطفأ الغير لامع.

- سيروم تكثيف الرموش: ٳاستخدام أهم أنواع الماسكارا لا يبدو كافياً بالنسبة لكِ لتحصلي على النتيجة التي ترينها في فيديوهات خبيرات التجميل؟ ذلك ليس غريباً، فهناك خطوة يقمن بها تساعدهن كثيراً في الحصول على النتيجة التي يرغبن بها وهي استخدام سيروم تكثيف الرموش القادر على زيادة طولها وسماكتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2