حكم بإنهاء سياسة الإدراة الأمريكية في إرجاع المهاجرين إلى المكسيك

حكم بإنهاء سياسة الإدراة الأمريكية في إرجاع المهاجرين إلى المكسيكحكم بإنهاء سياسة الإدراة الأمريكية في إرجاع المهاجرين إلى المكسيك

عرب وعالم17-9-2021 | 21:16

حكمت محكمة فدرالية اليوم الجمعة بإنهاء السياسة الأمريكية المتمثلة في إعادة العائلات التي تعبر الحدود المكسيكية بشكل غير قانوني بموجب قانون الصحة العامة.

وذكرت صحيفة -ووال ستريت جورنال الأمريكية- أن أمام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن 14 يومًا لاستئناف الحكم.

وذكرت الصحيفة أنه بموجب قانون الصحة (42) - الذي يسمح بالطرد الفوري للمهاجرين غير الشرعيين بسبب جائحة كورونا- مُنع أكثر من مائة ألف شخص يسافرون في عائلات من دخول الولايات المتحدة.

عودة بعض العائلات إلى موطنها الأصلى

ويذكر أن وزارة الأمن الداخلي كانت قد أعلنت في بيان لها إنها قد أعادت بعض العائلات إلى بلدانها الأصلية، بما فيها غواتيمالا والسلفادور وهندوراس، لكنها لم تذكر عدد المبعدين.

وأضافت أن "عمليات الترحيل العاجلة هي وسيلة قانونية لإدارة حدودنا بشكل آمن وخطوة على طريق تحقيق هدفنا الأوسع المتمثل بإجراءات هجرة آمنة ومنظمة".

الملا برادر ضمن قائمة "تايم" الأمريكية لأكثر الشخصيات تأثيرًا

وعمليات الإبعاد العاجلة تكتيك لجأت إليه الإدارات الجمهورية والديمقراطية لمحاولة ردع المهاجرين عن عبور الحدود بشكل غير قانوني. وتأتي في وقت يرتفع فيه عدد هؤلاء المتسللين.

وقال مسؤولون في يوليو إن عدد المهاجرين الذين أوقفتهم السلطات الأمريكية أثناء عبورهم الحدود المكسيكية بشكل غير قانوني ارتفع بنسبة 4,5 بالمئة في يونيو على الرغم من التوقعات بتراجع في الصيف الحار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2