المغامر علي عبده ينجح في تسجيل رقم قياسي عالمي بموسوعة جينيس

المغامر علي عبده ينجح في تسجيل رقم قياسي عالمي بموسوعة جينيسعلى عبده

رياضة18-9-2021 | 13:01

نجح المغامر علي عبده في محاولته تسجيل رقم قياسي هو الأول من نوعه في العالم بقيادة دراجة كهربائية لمدة 24 ساعة وقطع خلالها مسافة 919 كيلومترا بدلا من 809 كيلومترات وهى المسافة التى كانت مطلوبة منه قطعها خلال 24 ساعة لتسجيل الرقم القياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية .
وقال المغامر علي عبده، في تصريحات اليوم /السبت/ - إنه تم بالفعل تسجيل المحاولة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وهى المحاولة التي جرت على أرض مدينة العلمين الجديدة تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والبيئة، مشيرا إلى أن المحاولة تعد داعمة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (اتحضر للأخضر).
وأوضح أن تلك المحاولة التي تعد الثانية له في تسجيل رقم قياسي ب موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، تهدف إلى الترويج لأهداف التنمية المستدامة وتسليط الضوء على المبادرات والجهود المصرية التي تسعى إلى تحقيقها ، بالإضافة إلى العمل على رفع الوعي بأهداف التنمية المستدامة وعدد من المبادرات المصرية التي تسعي لتحقيقها.

المدان الواعدة
وأكد المغامر المصري، أنه اختار مدينة العلمين الجديدة كونها أيقونة مصرية في التنمية المستدامة ومن أكثر المدن الواعدة في العالم وسعى من خلالها الى تسليط الضوء على تلك المدينة .

وأضاف عبده، أن محاولة تسجيل الرقم القياسي بدأت صباح يوم أمس الجمعة في الثامنة صباحا وانتهت صباح اليوم السبت، وتم خلالها السير لمسافة 919 كيلومترا بدلا من 809 كيلومترات التى كانت محددة خلال تلك المدة داخل طريق مغلق لدواعي الامن والسلامة وتطبيقًا لشروط موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
وأكد أنه نجح وفريق العمل المكون من ٢٥ فردا في تنفيذ خطة العمل التى حققت الرقم القياسي طبقا لمعاير وقوانين موسوعة جينيس العالمية وتخطى المطلوب منه لتحقيق الرقم القياسي .
وقال المغامر علي عبده إنه استخدام دراجة كهربائية من طراز EVA EsseEsse9 بمحرك كهربائي بقوة ٨٠ كيلوواط أي ما يُعادل ١٠٩ أحصنة، وعزم ١٨٠ نيوتن /متر، وبسرعة قصوى ٢٠٠ كم/ساعة محددة إلكترونيًا، ويتسارع أعلى فئة منها من ٠ إلى ١٠٠ كم/ساعة في ٢.٨ ثانية، فيما تتوفر EVA EsseEsse9 بخيارين من البطاريات الأولى يصل مداها إلى ٤٤٠ كم، ما يجعلها الدراجة الكهربائية ذات المدى الأطول على الإطلاق، والثانية ٢٠٠ كم، ويمكن شحن بطاريتها بواسطة شاحن بطيء AC، أو شاحن سريع DC بقدرة من ٠ إلى ٨٠٪ في ٤٠ دقيقة، فيما يصل العمر الافتراضي للبطارية إلى ١٢٠٠ دورة.
وأكد المغامر المصري أنه ينتظر الحصول من موسوعة جينيس للارقام القياسية على شهادة الرقم القياسي لتلك المحاولة خلال ايام .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2