استشاري الطب النفسي يحذر من الشخصية النرجسية

استشاري الطب النفسي يحذر من الشخصية النرجسيةصورة - أرشيفية

منوعات18-9-2021 | 16:26

هناك أنواع عدة من الشخصيات التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، سنبدأ ب الشخصية النرجسية و التى تعد من أصعب أنواع الشخصيات التي يمكنك أن تتعامل معها، حيث أن الشخص النرجسي يتصف بالأنانية الشديدة ويرى أنه الأفضل بين جميع الأشخاص وأجملهم وأذكى فرد بينهم.

وعن طبيعة الشخص النرجسي، يقول دكتور علي النبوي استشاري الطب النفسي والأعصاب، أنه زادت حالات الطلاق بسبب ثقافة الزوجات عن الزوج النرجسي وهي شخصية تحب المدح والإعجاب المستمر وليس لديه تقبل للآخرين، ولديه صعوبة تكوين علاقات اجتماعية وصداقات عميقة.

وعندما ينجح في أمر ما يبالغ جدا في التحدث عن إنجازاته أو المواهب التي يملكها وعندما يخفق أو يفشل ،يفسر ذلك بأن الآخرين لا يفهمون ما كان يفعله وأنه كان على صواب.

ويضيف استشاري الطب النفسي، الشخصية النرجسية من الشخصيات الصعبة عديمة المشاعر و ينفر منها كل من يعيش معها.

كما أن هذا الشخص يحاول أن يستغل الأشخاص الآخرين ويحصل منهم على منفعة ويسخرهم لمصلحته، كما أن صاحب الشخصية النرجسي يعطي لمظهره اهتماما كبيراً ويهتم بمظهره في عيون الأشخاص الآخرين.

وعن كيفية التعامل مع هذه الشخصية، يوضح دكتور على، أنه من الصعب أن تقوم بإرضائها لذلك عليك أن تقوم بتجاهلها وعدم الخضوع لرغباتها، يجب أن تعطيه قدر نفسه ولا تقوم بإعطائه حجم أكبر من حجمه .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2