أشهر 5 كتب لزعماء كتبوا التاريخ

أشهر 5 كتب لزعماء كتبوا التاريخصورة ارشيفية

ثقافة وفنون19-9-2021 | 13:24

كتاب "كفاحى" هو كتاب لأدولف هتلر. جمع فيه بين عناصر السيرة الذاتية والشرح التفصيلى لنظريات هتلر النازية، نشر المجلد الأول عام 1925 والمجلد الثانى عام 1926، وقام بتحريره برنارد شتمبفل الذى قتل ليلة السكاكين الطويلة، وقد أملى هتلر معظم المجلد الأول من كتابه فى أثناء مكوثه فى سجن "اثر الانقلاب النازى الفاشل الذى قام به" لاندسبرج على نائبه رودلف هس.

كتاب» مواجهات مع لينين» للكاتب نيقولاي فالانتينوف ويحكي فيه الكاتب عن المرحلة التي التقى فيها لينين بعدما هرب من منفاه في روسيا حينما كان شابا ثوريا، وانضم إلى لينين في منفاه في روسيا عام 1904.

كتاب "اسد الصحراء عمر المختار" ويترجم هذا الكتاب الذى كتبه على محمد الصلابى، سيرة الشيخ عمر المختار منذ مولده حتى استشهاده، فيتحدث عن عبادته، وتلاوته للقرآن الكريم، وشجاعته وكرمه، ودعوته، وجهاده للاحتلال الإيطالى، ومعاركه الأولى ضده، وسفره إلى مصر لضمان استمرارية الجهاد، وعن وسائله فى تموين المجاهدين، وتشكيلاته، وخططه، وقيادته لحرب العصابات التى أصبحت مدرسة تحتذى فى مقاومة الاستعمار، إلى غير ذلك من صفحات المجد والفخار التى سطّرها هذا البطل العظيم.

كتاب " فلسفة الثورة " ل جمال عبد الناصر ويحمل هذا الكتاب أفكار الرئيس جمال عبد الناصر، وقام بتحريرها وصياغتها الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، وصدر أول مرة عام 1954 ويشرح فيه عبد الناصر، فلسفته وأفكاره وبداية فكرة الثورة، والرغبة فى القضاء على الاستعمار وتحرير دول العالم الثالث، ويتكون من ثلاثة أجزاء: ليست فلسفة، العمل الإيجابي، بعد غيبة ثلاثة شهور.

كتاب:" مصير: السيرة الذاتية لون تزيين" يروي قصة حياة رئيس كوريا الجنوبية، واصدرت النسخة الاصلية للسيرة الذاتية لرئيس كوريا الجنوبية لون تزيين "ويظهر الكتاب طريق الرئيس الابن الفقير، كما سجل مصير متشابك بين ون ورئيس كوريا السابق روه مو هيون. وتعتبر النسخة الصينية هي الترجمة الاجنبية الاولى لكتاب " المصير".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2