زراعة الشرقية: إعداد 23 مركزا لاستقبال القطن

زراعة الشرقية: إعداد 23 مركزا لاستقبال القطنزراعة الشرقية: إعداد 23 مركزا لاستقبال القطن

محافظات19-9-2021 | 14:37

أكد المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة في الشرقية إعداد 23 مركزا لتجميع محصول القطن في مراكز ومدن وقرى صان الحجر و قصاصين الأزهار و أولاد صقر و تل راك و الصوفية والحسينية وديرب نجم وبلبيس و مشتول السوق وكفر صقر وكفر الأشقم والزقازيق وأبو حماد والقنايات ومنيا القمح.

وأوضح لاشين، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أنه يتم استلام الأقطان من المزارعين مباشرة ودون وسطاء معبأة في أكياس يتم توفيرها من خلال مراكز التجميع، ويتم وزن الأقطان واستخراج "عِلم وزن" تُسلم منه صورة لكل مزارع بالكمية وعدد الأكياس الواردة ، ثم تبدأ عملية فرز الأقطان عند اكتمال كل رسالة حوالي 100 كيس ويتم بيع الأقطان بنظام المزايدة بمشاركة شركات التجارة وأمام أعين المزارعين لتحقيق سعر عادل وأعلى عائد للمزارع.

وأشار إلى أن توريد محصول القطن لحلقات التجميع يتم يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، بموجب الحيازة الزراعية والبطاقة الشخصية للمزارع بهدف الاطمئنان على حسن سير عمليات البيع وضمان حصول المزارعين على سعر عادل يشجعهم على زيادة المساحات المنزرعة بالقطن مستقبلاً .. مشيرا إلى أن سعر قنطار القطن وصل فى المزاد العلنى إلى 4 آلاف و630 جنيها وهذا السعر لم يحدث في تاريخ مصر، مقارنة بسعر القنطار في العام الماضي والذي بلغ ألفا و800 جنيه.

وأوضح أن المساحة المنزرعة بالقطن هذا العام بلغت 36701 فدان صنف جيزة 94 بزيادة 6 آلاف فدان عن العام الماضي وبلغ متوسط انتاج الفدان هذا العام 11 قنطارا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2