في الذكرى الثالثة لوفاة جميل راتب..أبرز فناني جيله.. وشارك في 177 عمل فني

في الذكرى الثالثة لوفاة جميل راتب..أبرز فناني جيله.. وشارك في 177 عمل فنيالفنان الراحل جميل راتب

ثقافة وفنون19-9-2021 | 17:43

يحل اليوم 19 سبتمبر، ذكرى وفاة الكاريزما أمام الكاميرا، خاطف قلوب الجماهير، الفنان القدير جميل راتب ، بتقديمه أكثر من 170 عملًا فنيًا سواء في السينما أو الدراما، وهو فنان من عمالقة الفن.

ظهر راتب في أخر لقاءاته مع الإعلامية رغدة شلهوب على قناة «الحياة»، في برنامج «فحص شامل»، وتحدث خلال الحلقة عن رأيه في عدد من الفنانين والفنانات، ومنظوره للموت.

قال جميل عن الموت: « الموت بالنسبالي هيبقى راحة».

وأضاف راتب، ردا على المذيعة، «مش خايف من الموت لكن خايف من العذاب».

وأوضح جميل، أن انتظاره للموت بسبب مشكلات مرضه وتقدم السن عليه، واستكمل من أنه يخشى الموت متألما بعذاب المرض.

كما رأى جميل راتب، أن الممثل هاني سلامة لديه مقومات العالمية تؤهله للتمثيل في هوليود، متفوقًا في الاختيارات بين عدد من الفنانين على "كريم عبد العزيز"، و"حسن الرداد وآسر ياسين"، إلا أنه عند مقارنته مع خالد النبوي، اختار "راتب" الأخير متفوقًا على "أحمد حلمي وأحمد عز"، موضحًا وجهة نظره بأن "النبوي" شارك بالفعل في أعمال عالمية من قبل.


وعند مقارنة عدد من الفنانات ممن عمل معهن جميل راتب وانبهر بجمالهن، اختار ليلى علوي كالأجمل مقارنة بباقي زملائها، ومع ذلك وصفها هي وهالة صدقي بـ«التخان»: «كانوا المفروض يخسوا»، كما تحدث عن فاتن حمامة واصفًا إياها بأنها «فوق كل الممثلات المصريات».

الجدير بالذكر أن الفنان جميل راتب من أبرز فناني جيله، إذ شارك في نحو 177 عملا فنيًا مختلفًا، وقدم خلالها أدوارًا هامة في تاريخ الفن المصري، منها «البهظ بيه» في فيلم «الكيف»، و«أبو الفضل» في مسلسل «يوميات ونيس» وشخصية «نبيه بيه» في فيلم «البداية»، وغيرها من الأدوار الهامة.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2