«القمر الذهبى المكتمل» سيرتفع مساء الإثنين فى هذا الموعد

«القمر الذهبى المكتمل» سيرتفع مساء الإثنين فى هذا الموعدالقمر المكتمل

منوعات19-9-2021 | 19:49

أكدت وكالة ناسا الأمريكية على ظهور القمر المكتمل، مساء يوم الإثنين، في تمام الساعة 7:55، وهو الأقرب للإعتدال الخريفي، الذي يصادف يوم الأربعاء، من نفس الأسبوع، في نصف الكرة الشمالي، فكان المزارعون يعتمدون عليه في وقت من الأوقات لقطف المحاصيل ليلاً.

وقالت ناسا في بيان: "في الأيام التي سبقت الأضواء الكهربائية، اعتمد المزارعون في نصف الكرة الشمالي، على ضوء القمر الساطع، لتمديد يوم العمل إلى ما بعد غروب الشمس"، كانت هذه هي الطريقة الوحيدة، التي تمكنوا من جمع محاصيلهم الناضجة في الوقت المناسب للسوق.

خلال هذا العام، يظهر رابع قمر مكتمل، بالإضافة أنه سيكون ممتلئًا لمدة ثلاثة أيام، أصبح المصطلح مترسخًا بشكل أكبر في الثقافة الشعبية، بفضل لحن بوب عام 1903، يسمى "Shine on Harvest Moon".

أما عن "الإعتدال" الخريفي هو اللحظة التي تبدو فيها الشمس، وكأنها تعبر خط الاستواء، ويتم التقاطها للإشارة إلى نهاية الصيف، وبداية موسم الخريف.

في المتوسط ، يرتفع القمر بعد 50 دقيقة، من غروب الشمس كل يوم، ولكن عندما يحدث اكتمال القمر بالقرب من الاعتدال الخريفي، يرتفع القمر بعد 30 دقيقة فقط من غروب الشمس لإضفاء لونه الذهبي.

الجدير بالذكر؛ أن القمر الأزرق، هو آخر قمر كبير، يشرف على سماء الليل في 22 أغسطس، ويظهر مرة واحدة، كل ثلاث سنوات.

أضف تعليق